[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرةعربي ودولي

طارق صالح تعليقاً على مجزرة إسرائيل في رفح: نزعة إرهابية

عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن طارق صالح تعليقاً على مجزرة إسرائيل في رفح: نزعة إرهابية لدى الكيان العنصري


وصف نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد طارق صالح، المجزرة الإسرائيلية في حق النازحين بمنطقة رفح جنوب غزة، بأنها تعبير عن نزعة إرهابية للكيان العنصري، إلى جانب تحدي الشرعية الدولية.

وكتب طارق صالح في تغريدة له اليوم، إنه "قبل أن يجف حبر قرار محكمة العدل الدولية الداعي الكيان الصهيوني إلى وقف عمليته العسكرية في رفح، ارتكب العدو الغاصب المجزرة الشنيعة في مخيم النازحين بالمدينة والتي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء من المدنيين".

وأضاف "لا يعبر هذا الاستمرار في الصلف عن تحدي الشرعية والقرارات الدولية فحسب، وإنما يؤكد كذلك النزعة الإرهابية للكيان العنصري وتعطشه لدماء أشقائنا في وطننا الفلسطيني المغتصَب".

وكان عشرات المدنيين الفلسطيين قتلوا وأصيب آخرون، في مجزرة وحشية ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد النازحين الفلسطينيين في رفح.

وأعقب المجزرة، موجة من ردود الفعل العربية والدولية، حيث اتفق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الإثنين، على الدعوة لعقد اجتماع مع إسرائيل لكي تفسر عملياتها العسكرية في إطار هجومها على رفح، رغم قرار محكمة العدل الدولية الداعي لوقف هذه الهجمات، وفق مسؤول السياسية الخارجية للتكتل جوزيب بوريل.

وقال بوريل: "توصلنا إلى الإجماع اللازم للدعوة إلى مجلس شراكة مع إسرائيل لمناقشة الوضع في غزة".

وتواجه إسرائيل موجة إدانات دولية على خلفية ضربة، قال مسؤولون في غزة إنها قتلت 45 شخصا بعدما تسببت بحريق في مخيّم للنازحين الفلسطينيين.

ووصف بوريل الضربة بأنها "مروعة"، وقال إنها "تثبت أنه لا يوجد مكان آمن في غزة".

وفي بيان له، دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الضربة الإسرائيلية على مدينة رفح جنوب غزة.

وقال غوتيريش الإثنين إن الهجوم "قتل عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون فقط عن مأوى يحميهم من هذا النزاع المميت".

زر الذهاب إلى الأعلى