[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رصد حادثة في البحر الأحمر بالترافق مع تصعيد الحوثيين غربي اليمن

عمليات البحرية البريطانية تعلن عن رصد حادثة في البحر الأحمر بعد إعلان واشنطن عن تدميرة طائرة مسيرة على الأقل بالترافق مع تصعيد الحوثيين غربي اليمن


أعلنت العمليات البحرية البريطانية اليوم، عن رصد حادثة في البحر الأحمر قبالة الحديدة غربي اليمن، بالتزامن مع عودة وتيرة الهجمات التي ينفذها الحوثيون المدعومون من إيران، ضد سفن عدد من الدول.

وأفادت هيئة العمليات البحرية في المملكة المتحدة (يو كاي إم تي أو) في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها تلقت تقريراً عن حادث على بعد 31 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة، اليمن.

وأوضح البلاغ أن السلطات المعنية تقوم بالتحقيق، ونصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

وجاء التطور بعد ساعات، من إعلان الحوثيين عن هجمات نفذتها الجماعة، وقالت إنها استهدفت ثلاث سفن في المحيط الهندي والبحر الأحمر، بالإضافة إلى تنفيذ عملتين بطائرتين مسيرتين ضد مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

في المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، أنه في حوالي الساعة 4 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 27 مايو/أيار، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير نظام جوي غير مأهول (UAS) فوق البحر الأحمر، تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مدعومون من إيران.

وأضافت "تقرر أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة"، مشددة على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

زر الذهاب إلى الأعلى