[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

نقابة الصحفيين تستنكر الحكم بحق الصحفي أحمد ماهر وتصفه بـ"الجائر"

نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر الحكم بحق الصحفي أحمد ماهر من قبل محكمة في عدن وتصفه بـ"الجائر"


قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تابعت ما وصفته بـ"الحكم الجائر" بحبس الصحفي أحمد ماهر أربع سنوات من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن بعد سلسلة من الانتهاكات والاجراءات التعسفية التي تعرض لها الزميل منذ اعتقاله في السادس من أغسطس 2022م".

وأضافت النقابة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها إذ تستنكر هذا الحكم الذي أتى بعد سلسلة انتهاكات جسيمة ابتداءً باختطاف الزميل أحمد ماهر وتعذيبه وإرغامه على تسجيل فيديو تحت الإجبار، مرورا بالإبقاء عليه فترة طويلة دون محاكمة عادلة.

كما اشارت إلى "قيام النيابة الجزائية بعدن بمنع هيئة الدفاع من القيام بمهامها في الترافع عنه وصولا إلى اقتحام الأجهزة الأمنية لمكتب المحامي المترافع عنه وأخذ الأدلة التي بحوزته وسجنه أيضا، وانتهاءا بإصدار هذا الحكم التعسفي بعد قرابة عامين من الاختطاف والاعتقال".

ورأت النقابة أن هذا الحكم يحمل دوافع سياسية بعد حرمان الزميل من حقه في الدفاع عن نفسه وافتقار المحاكمة لادنى ضمانات ومعايير المحاكمة المنصفة.
وتدعو النقابة إلى إلغاء هذا الحكم والإفراج عن الزميل وتوفير ضمانات قانونية لمحاكمة عادلة في حال وجود تهمة.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين دعوتها لاتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكل المنظمات المعنية بحرية التعبير للتضامن مع الزميل أحمد ماهر، والضغط على السلطات لإنهاء هذا التعسف الذي ألحق أضرارا بالزميل وأسرته.

زر الذهاب إلى الأعلى