[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن.. وأمريكا تعترض صواريخ ومسيرات

الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن.. وأمريكا تعترض صواريخ ومسيرات في البحر الأحمر غربي اليمن


أعلن الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن اليوم، أنهم نفذوا هجمات ضد ست سفن في البحر الأحمر والعربي والأبيض المتوسط، بعد ساعات من إعلان أمريكا عن اعتراض وإسقاط خمسة صواريخ أطلقتها الجماعة.

وفي بيان له، قال متحدث الحوثيين العسكري إنهم قاموا بتنفيذ 6 عمليات عسكرية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد استهدفت 6 سفن انتهكت قرار حظر الوصول لموانئ فلسطين المحتلة، منها 3 سفن في البحر الأحمر وسفينتين في البحر العربي وسفينة في البحر الأبيض المتوسط.

ولم تصدر تأكيدات من الولايات المتحدة، بتعرض سفن في المناطق الثلاثة المحددة لهجمات، أو ترد معلومات بشأن الخسائر.

وجاء الإعلان بعد ساعات، من إعلان القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، أنها أسقطت أمس خمسة صواريخ أطلقتها الجماعة صوب البحر الأحمر.

وقالت سنتكوم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه في يوم 28 مايو/آيار بين الساعة 12:05 والساعة 1:40 ظهراً (بتوقيت صنعاء) ، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بأتجاه البحر الأحمر.

وحسب البيان، أفادت التقارير أن سفينة أم/ڤي لاكس، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها استطاعت من مواصلة رحلتها. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

بشكل منفصل، بين الساعة 10:04 صباحاً و1:30 ظهراً (بتوقيت صنعاء)، قالت قوات القيادة المركزية الأمريكية إنها نجحت بتدمير خمسة طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن.

وأضافت أنه "تبين أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

زر الذهاب إلى الأعلى