[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
الفيديوتقارير ووثائق

تقليد حمود السمة وياسين قطان.. مقطع إبداعي يخطف أضواء يوم الأغنية اليمنية؟

مقطع فيديو ساخر مليء بالرسائل الفنية والسياسية للفنان محمد الحاوري وعامر الرجوي يقلد تقليد حمود السمة وياسين قطان.. كيف خطف أضواء يوم الأغنية اليمنية؟


بالتزامن مع يوم الأغنية اليمنية، منذ أسبوع، أبدع اليمنيون في شبكات التواصل الاجتماعي، بالاحتفاء بالمناسبة التي عكست تراث شعب ثري بالفن والإبداع، حتى في السخرية.
ومع عودة المناسبة مطلع الشهر الجاري، رصد نشوان نيوز وجود العشرات من مقاطع الفيديو والأغاني التي نشرها مطربون بشكل خاص، لهذه المناسبة، بما في ذلك الموسيقار الكبير أحمد فتحي.

وبينما ركزت المنشورات إجمالاً على قيمة الأغنية اليمنية وأهمية تطويرها وحصولها مكانها اللائق، في ضوء الحضور الكبير على مستوى الخليج العربي والمنطقة ككل، لم تخل بعض المنشورات من الانتقادات، التي حرصت على نقد بعض الظواهر السلبية مثل نشر الفيديوهات الأغاني من مجالس تعاطي القات.

ومن المعروف أن الفنان حمود السمة، واحد من أكبر نجوم الفن الشباب في اليمن، وله حضوره الواسع، وصوته المميز، وهو ابن أحد أكبر رواد الفن في اليمن، علي السمة.

في الأثناء، احتفى بعض محبي الفنان حمود السمة بطريقة كوميدية ساخرة، حصدت تعليقات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً بالنسبة لمقطع سجله اثنان من أكبر الممثلين الكوميدين في اليمن هما محمد الحاوري وعامر الرجوي، لتقليد حمود السمة في يوم الأغنية اليمنية.

المقطع الذي وضعه جوجل بين المختارات خلال الأيام الماضية، أدى فيه الحاوري دور حمود السمة، فيما أدى رفيقه الرجوي دور الشخص الذي كثيراً ما ظهر في الحفلات الغنائية للسمة، وهو ياسين قطان.

تقليد السمة وقطان في أقل من دقيقتين، أضاف كوميديا هيسترية وجعلها تثير تعليقات واسعة وضاحكة في شبكات التواصل. خصوصاً مع المبالغة التي أضفاها الممثلان على تجربة السمة وقطان، من زاوية من لا تخلو من السياسة، من حيث اختيار كلمات الأغنية والسيناريو الذي اختزل الكثير من العناصر، بما فيها المداخلة المفترضة لأشخاص مفترضين يعارضون الغناء. ويرد عليهم الحاوري بأن ريشته أصبحت "خضراء"، في حين أدى الرجوي ببراعة منقطة النظير الدور كـ"قطان".

ويعد ياسين قطان موسيقي، ويظهر في العديد من الجلسات الفنية إلى جانب الفنان حمود السمة. يعتبر ياسين قطان عازف عود ماهر ومؤدي متميز، وقد شارك في جلسات فنية وأغاني عديدة مع حمود السمة، مما أضفى بعدًا مميزًا لتلك الأعمال الفنية.

المشاركة من جانب آخر، وإن كانت لا تبتعد عن الأسلوب الذي انتهجه الحاوري في التقليد، إلا أنها حملت رسائل نقد لعملية تعاطي القات وتصوير ذلك في الحفلات الفنية، وهي الظاهرة التي لطالما أثارت انتقادات.

مشاهدة ممتعة مع أول تقليد للحاوري للفنان المبدع حمود السمة.. وبصمة إبداع لا متناهية للفنان عامر الرجوي يقلد قطان:

 

زر الذهاب إلى الأعلى