[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

المركزي اليمني يصدر توضيحاً هاماً حول منصاته الرسمية ويحذر

البنك المركزي اليمني يصدر توضيحاً هاماً حول منصاته الرسمية ويحذر المخالفين من التعامل مع أي معلومات لا تصدر عنه


أصدر البنك المركزي اليمني توضيحاً هاماً لكافة الجهات والأطراف المعنية، والمؤسسات المالية الداخلية والخارجية، بشأن المنصات الرسمية للبنك والجهات الحكومية المعترف بها دولياً، في ظل سيطرة الحوثيين على موقع البنك الحكومي.

وأوضح البنك المركزي اليمني في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن الموقع الإلكتروني الرسمي له، ومنذ نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن في العام 2016م هو الموقع التالي: www.cby-ye.com، والذي يمثل المصدر الرسمي الوحيد المعتمد للبنك المركزي اليمني.

كما أوضح البنك المركزي اليمني أن موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ www.sabanew.net يعد الموقع الإخباري الرسمي الذي يتم من خلاله الحصول على المعلومات والأخبار المتعلقة بالبنك المركزي اليمني والقطاع المالي والمصرفي اليمني، وما يصدر عن البنك المركزي اليمني من قرارات أو تعليمات أو إجراءات وضوابط تنظيمية وأي تحديثات بشأنها، وتعد هذه المواقع الإلكترونية القنوات الإلكترونية المعبرة عن البنك المركزي الرسمي للجمهورية اليمنية، المعترف بها دولياً.

وقال إنه فيما يتعلق بعمليات التواصل والمراسلات الإلكترونية، يسر البنك المركزي اليمني تلقي أية استفسارات أو مراسلات على البريد الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي اليمني: [email protected].

ونبه البنك إلى أن الموقع الإلكتروني السابق للبنك المركزي مستولى عليه من قبل مليشيا الحوثي، ولم يعد يرتبط بالبنك المركزي اليمني بأي شكل من الأشكال، كما أن ما يصدر عن ذلك الموقع الإلكتروني من أخبار ومعلومات أو منشورات لا تمت إلى البنك المركزي اليمني بأي صلة، ولا تعد معلومات صحيحة أو رسمية.

وحذر البنك المركزي اليمني من التعامل مع أي معلومات أو مراسلات لا تصدر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي www.cby-ye.com، ويؤكد البنك المركزي اليمني على أن وسيلة التواصل الرسمية مع البنوك الخارجية تتم فقط عبر نظام الاتصالات المالية بين البنوك.

زر الذهاب إلى الأعلى