[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة اليمنية تدعو شركاءها لدعم جهود التصدي لأضرار منخفض الحديدة وحجة

الحكومة اليمنية تدعو شركاءها الإقليميين والدوليين لدعم جهود التصدي لأضرار منخفض الحديدة وحجة غربي البلاد


دعت الحكومة اليمنية جميع الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى دعم جهودها في التصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي ضرب حاليًا محافظتي الحديدة وحجة، والذي تسبب في هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وسيول ألحقَت أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في بيان لها، إلى وجود أضرار كبيرة في تجمعات النزوح والمنازل الطينية نتيجة غزارة الأمطار، مما يهدد حياة السكان ويعرض ممتلكاتهم للخطر. وأكدت الوزارة أن الوضع الخطير الناجم عن المنخفض الجوي يتطلب تدخلاً عاجلاً وشاملاً لمواجهة تداعياته وتخفيف معاناة المواطنين المتضررين، وتوفير البدائل اللازمة لهم في المناطق الأكثر تضررًا، وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول.

وناشدت الوزارة جميع الشركاء بالاستجابة السريعة وتقديم الدعم العاجل بجميع أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهيل البنية التحتية، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات. وأكدت استعدادها التام لتقديم كل التسهيلات الممكنة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة عبر غرفة العمليات التي شكلتها لهذا الغرض.

زر الذهاب إلى الأعلى