[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
شخصيات وسير

سليمان العواضي نموذج جديد للعبقرية اليمنية

سليمان العواضي نموذج جديد للعبقرية اليمنية حيث حصل على المرتبة الأولى في جامعتين في الصين - عادل الأحمدي


"اطلبوا العلم ولو في الصين".. نصيحة عريقة التزمها سليمان محمد العواضي فلم يألُ جهدا بل تفوق على الصينيين وحاز المرتبة الأولى في جامعته والثانية على مستوى جمهورية الصين الشعبية في أهم مجال تقني تتسابق الأمم الآن على إحراز السبق فيه وهو الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

يكفي سليمان أنه عربي ويمني لكي أكون فخورا به فما بالك وهو من أبناء منطقتي ونجل صديقي الأب الرائع ابو سلمان محمد العواضي، فلله دره من أب ولله در نجله الذي رفع رؤوسنا جميعا كيمنيين.

إنها رسالة عميقة الدلالة عن عبقرية هذا الشعب الملهم، وعن أبنائه البررة الذين يصنعون المفاخر في أشد المراحل قسوة.

كما أنها رسالة لأبناء المنطقة وكافة اليمنيين الذين اضطرتهم الظروف ولم يكملوا تعليمهم.. لم يفت الأوان.. أكملوا تعليمكم، وحثوا أبناءكم وبناتكم على إكمال تعليمهم، لأن طلب العلم لا يتوقف عن سن معين، بل علينا أن نطلبه من المهد الى اللحد.

شكرا سليمان.. شكرا أيها العبقري المثابر. ومزيدا من التألق.

فيما يلي نشوان نيوز ينشر نبذة في سطور عن اليمني سليمان العواضي

الاسم: سليمان محمد عبدالله العواضي

الجنسية: يمني

التخصص: علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

الجامعة: كلية علوم وتكنولوجيا المعلومات، جامعة Hangzhou Normal

دفعة: 2024

الرحلة الأكاديمية

البداية: بدأ سليمان رحلته الأكاديمية في الصين عام 2018، حيث التحق ببرنامج اللغة الصينية في جامعة هانغتشو للمعلمين، وتخرج بمرتبة الشرف.

التحول: بدافع حبه لعلوم الكمبيوتر والتكنولوجيا، التحق سليمان بجامعة Hangzhou Normal في عام 2019 لدراسة علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

التحديات: مع تفشي وباء كوفيد-19 في فبراير 2020، اضطر سليمان للعودة إلى بلده ومواصلة الدراسة عبر الإنترنت. وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها، مثل اختيار العديد من زملائه ترك الدراسة، بقي سليمان مصمماً على تحقيق هدفه.

الإنجازات البارزة

العودة إلى الصين: عاد سليمان إلى الصين في أبريل 2023، حيث واجه تحدي إعادة الاندماج في البيئة الأكاديمية، لكن دعم البروفيسور يوان تشينغشو كان له دور حاسم في استعادة تركيزه.

المشاريع المبتكرة: في سبتمبر 2023، بدأ سليمان مشروع "لعبة الخط الصيني VR" بالتعاون مع زملائه Taiyi وChen Aizhen، وتحت إشراف المعلم يوان. أثمر هذا المشروع عن فوزهم بالجائزة الأولى في مسابقة مقاطعة تشجيانغ لمسابقة تصميم الكمبيوتر لطلاب كلية الصين وتأهلهم للمسابقة الوطنية.

الفوز بالمسابقات: يعد فوز سليمان بالجائزة الأولى في مسابقة تصميم الكمبيوتر لطلاب كلية الصين لعام 2024 في مقاطعة تشجيانغ أحد أبرز إنجازاته الأكاديمية.

من خلال كلمته في حفل التخرج يختار نشوان نيوز هذه العناوين:

الإصرار والمثابرة: يعتبر سليمان أن رحلته الأكاديمية كانت مليئة بالتحديات، لكنه تغلب عليها بالإصرار والمثابرة.

الامتنان: يعبر سليمان عن امتنانه العميق لوالديه لدعمهما المستمر، وكذلك لمعلميه وخاصة البروفيسور يوان لتوجيهاته وحكمته.

التطلع للمستقبل: سليمان ينظر إلى المستقبل بتفاؤل، حيث يعتزم الاستمرار في استخدام المثابرة والمعرفة التي اكتسبها لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال علوم الكمبيوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى