[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الخارجية الأمريكية: الحوثيون يهددون السفن وجيرانهم والشعب اليمني

الخارجية الأمريكية تصدر بياناً حول الاستيلاء على مقر المفوضية السامية: الحوثيون يهددون السفن وجيرانهم والشعب اليمني


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، بياناً بشأن استيلاء الحوثيين في اليمن على مقر مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، في صنعاء، وأشارت إلى إصرار الجماعة، على تهديد السفن وجيرانهم والشعب اليمني.

وقال بيان صادر عن النائب الرئيسي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فيدانت باتل، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن الولايات المتحدة بشديد العبارة استيلاء الحوثيين على مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في صنعاء، اليمن.

وأضاف "ينتهك اقتحام الحوثيين واستيلاؤهم على مكتب المفوضية السامية في صنعاء الأعراف الدولية، ويبين أن الحوثيين لا يحترمون أدنى الممارسات الدولية الأساسية".

وتابع "ليس هذا العمل سوى خطوة أخرى ضمن سلسلة عدوانية من أعمال الحوثيين، والتي تشمل عمليات اعتقال لموظفين في الأمم المتحدة ومنظمات دولية وهيئات دبلوماسية يعملون لمساعدة الشعب اليمني. ستفاقم هذه الأعمال عرقلة عمليات تسليم المساعدات إلى المدنيين اليمنيين الذين يعانون من ظروف الأزمة منذ وقت طويل.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة دعم السلام المتفاوض عليه في اليمن برعاية الأمم المتحدة، كما تدعم بشدة عمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وغيرها من الوكالات والمنظمات التي تغيث الشعب اليمني. "ولكن لا يمكن التوصل إلى حل دائم للصراع اليمني ما دام الحوثيون يصرون على مهاجمة السفن الدولية ويهددون جيرانهم والشعب اليمني".

زر الذهاب إلى الأعلى