[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
الفيديورئيسية

عثمان مجلي: لا قلق على الجمهورية طالما تعز قلبنا النابض بخير

عضو المجلس الرئاسي في اليمن عثمان مجلي: لا قلق على الجمهورية طالما محافظة تعز قلبنا النابض بخير


اعتبر عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ عثمان مجلي، أنه لا قلق على الجمهورية طالما محافظة تعز، قلبنا النابض، بخير، وتضخ الدماء الصافية والنقية والزكية في جميع أنحاء اليمن. وأشار إلى دورها المحوري ومشاركاتها في كل المجالات على مستوى كل قرية ومنطقة.

وقال مجلي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية في ختام الزيارة الرئاسية إلى محافظة تعز: "لقد أعادت زيارة محافظة تعز، والحماس الذي لمسناه في أبنائها وطلابها، ذاكرتي إلى مرحلة الثمانينيات عندما كنا طلاباً في المدارس، وأنعشت في مخيلتنا نسائم الحرية وروح الجمهورية".

وأضاف مجلي: "محافظة تعز أشبهها اليوم ودائماً بأنها القلب بالنسبة للجسد اليمني، وطالما القلب بخير، ستظل اليمن بخير، بالرغم من حالة الوهن التي أصابت الجسد اليمني بسبب سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني على العاصمة صنعاء".

وعبر عن سعادته البالغة بزيارة محافظة تعز برفقة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، وارتياحه الكبير لرحابة الاستقبال من أبناء المحافظة شباباً ورجالاً وشيوخاً ونساءً.

وأعرب عن أسفه لما لمسه خلال هذه الزيارة من حالة إهمال كبيرة للمحافظة الحيوية والحساسة. وأكد على مسؤولية مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الاستجابة لكل احتياجات المحافظة والحفاظ عليها كمركز ومعقل رئيسي للجمهورية.

وتوجه مجلي بمجموعة من الرسائل لأبناء محافظة تعز الجمهوريين، قائلاً: "إننا منكم وإليكم، ونستمد من هذه الروح العالية التي لمسناها فيكم شيوخاً وشباباً ورجالاً ونساءً، وأنتم تهتفون لليمن والجمهورية. سوف نمضي معاً لتحرير اليمن بشكل كامل. لقد علمتنا هذه المحافظة الصبر، فهي على الرغم من الحصار الجائر الذي لا تزال تفرضه عليها المليشيات الحوثية، إلا أنني لاحظت فيها روح الحياة والتضحية والكفاح".

ونصح مجلي من خلال رسائله المتحوثين من أبناء تعز بعدم جر البلاء إلى محافظتهم التي يستمد منها اليمنيون جميعاً روح الجمهورية والطاقة التواقة للخلاص من المليشيات الحوثية التي جلبت الويلات لكل محافظات اليمن. وأكد أن من تربى في محافظة تعز لن يكون يوماً من الأيام ذيلاً من أذيال الفرس وإيران.

وحض عضو مجلس القيادة المغرر بهم للعودة إلى صوابهم، وألا يفتحوا باباً لهذه المليشيات التي أهلكت الحرث والنسل وأهانت المجتمع اليمني بانتهاكاتها الجسيمة ونهبها للحقوق والمرتبات، وتدمير الاقتصاد الوطني، ومضاعفة الجبايات، ودفع الناس إلى دائرة الجوع والمجاعة.

ودعا الشيخ عثمان مجلي كافة أبناء المجتمع اليمني إلى أن يكونوا صفاً واحداً ضد المليشيات الحوثية الإرهابية التي سلبت الحقوق، وصادرت الحريات، وقتلت واستحلت دماء شباب وشيوخ ورجال ونساء اليمن. وأكد أن النصر حليف الشعب اليمني، وأن الانقلاب إلى زوال.

ووصف الشيخ عثمان مجلي محافظة تعز بأنها محافظة استثنائية، مقترحاً أن تكون تعز إلى جانب محافظة حضرموت عاصمتين صيفيتين لانعقاد اجتماعات الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، وإنشاء كلية للشرطة في تعز لاستقبال الطلاب من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة. وشدد على أهمية الالتفات إلى هاتين المحافظتين بشكل واضح وقوي، خصوصاً في هذه الظروف الاستثنائية.

ونوه عضو مجلس القيادة بحزمة المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها في هذه المرحلة، والتي لا يمكن أن تفي هذه المحافظة حقها، مشيراً إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانيها ميزانية الدولة جراء هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية وحركة الملاحة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى