[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

تحديث مدهش من جيميني: توليد صور أكثر دقة مع Imagen 3 باللغة العربية

شركة جوجل تعلن عن تحديث مدهش من جيميني نموذج الذكاء الاصطناعي: توليد صور أكثر دقة مع Imagen 3 باللغة العربية


أعلنت شركة جوجل اليوم عن تحديث مدهش من جيميني في خدمة الذكاء الاصطناعي "جيميني" لتوليد الصور، وإطلاقه باللغة العربية بعد أقل من شهرين على إطلاقه باللغة الإنجليزية.

وذكرت الشركة أن هذا التحسين الجديد يجلب معه إمكانات مبتكرة لتوليد الصور، مما يسمح للمستخدمين بتحويل كلماتهم إلى صور مذهلة تفوق الخيال باستخدام نموذج Imagen 3 الأكثر تطوراً.

وجاء في نص الإعلان، الذي اطلع عليه موقع "نشوان نيوز"، أن "يسرّنا الإعلان عن توفّر Imagen 3 وGems الآن باللغة العربية"، مشيرة إلى "سهولة غير مسبوقة في إنشاء الصور وتخصيصها".

ووفقًا للشركة، فإن النموذج الجديد يتميز بجودة أفضل، وتفاصيل أكثر وضوحًا، وألوان أكثر حيوية، مع عيوب أقل. يمكن للمستخدمين الآن إنشاء صور تحاكي الواقع للأشخاص، الحيوانات الأليفة، والمناظر الطبيعية بأدق تفاصيلها، بالإضافة إلى تنوع أكبر في الأنماط الفنية، مثل اللوحات الزيتية ذات الألوان الكثيفة، أو مشاهد الرسوم المتحركة الطينية (claymation).

جيميني وتجربة توليد صور

لتجربة الخدمة، طرح نشوان نيوز أسئلة متنوعة، على جيميني، ولاحظ إجابات فائقة، عندما يكون السؤال أو المشهد المطلوب إنشاؤه، مكتملاً، فمثلاً قد تظهر الصورة أقل ارتباطاً بالواقع وأحياناً ضعيفة، فقد تأتي النتيجة دون المستوى.

أما عند طرح سؤال واضح المعالم على جيميني وهو "أنشئ لي صورة فوتوغرافية لمشهد من اليمن، تظهر فيه سوق شعبي قديم بدون وجود أشخاص، حيث تتوزع أكشاك الخضروات والفواكه المحلية. في الخلفية، تظهر الجبال الصخرية الشاهقة وأبنية قديمة من الطوب الطيني تعكس الطراز اليمني التقليدي. أضف شجرة بن ومئذنة مسجد تاريخي في الأفق، مع لمسة من الألوان الحيوية التي تعبر عن أجواء اليمن الفريدة". فجاءت الصورة التالية المذهلة.

مشهد من اليمن، تظهر فيه سوق شعبي قديم بدون وجود أشخاص وأبنية قديمة من الطوب الطيني تعكس الطراز اليمني التقليدي
مشهد من اليمن، تظهر فيه سوق شعبي قديم بدون وجود أشخاص وأبنية قديمة من الطوب الطيني تعكس الطراز اليمني التقليدي (صورة من توليد جيميني ايميج 3)

وكذلك نجح إيميجين 3، بإنشاء صورة لمنظر طبيعي في الصحراء العربية عند غروب الشمس، حيث تلتقي الرمال الذهبية مع السماء المليئة بالغيوم الملونة بألوان الغروب البرتقالية والوردية. في الصورة، أضف شجرة نخيل قديمة وبعض الآثار القديمة المتناثرة في الخلفية.

منظر عام في صحراء صورة من توليد جوجل جيميني
منظر عام في صحراء صورة من توليد جوجل جيميني (Gemini Generated)

إمكانات تخصيص متقدمة مع "Gems"

إلى جانب تحسينات توليد الصور، أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة "Gems"، التي تمكّن المستخدمين من تخصيص تجاربهم مع "جيميني" لمعالجة أي موضوع باحترافية عالية. ووفقًا للشركة، فإن "Gems" هي نسخ مخصصة من Gemini يمكن تعديلها لتناسب احتياجات المستخدمين. يمكن ببساطة كتابة تعليمات محددة لـ Gem، ومن ثم استخدامها متى ما دعت الحاجة.

وأضافت الشركة: "يمكنك استخدام Gems المعدّة مسبقًا كنقطة بداية، والتي تتضمن تعليمات مكتوبة مسبقًا. سواء اخترت 'ملهم الأفكار' أو 'المرشد المهني' أو 'خبير البرمجة'، فإن Gems تتيح لك الاستفادة من الإمكانات الواسعة لـ Gemini في تقديم المساعدة المخصصة."

تتضمن أمثلة هذه الأحجار المخصصة "مدرب التعلم"، الذي يساعد في تبسيط الموضوعات المعقدة، و"محرر الكتابة"، الذي يقدم تعليقات بناءة لتحسين الكتابة، و"شريك البرمجة"، الذي يساعد في رفع مستوى المهارات البرمجية.

النسخة المدفوعة والخدمات المتميزة

تتضمن النسخ المدفوعة من "جيميني" إمكانات موسعة للمستخدمين المتقدمين. وتتيح النسخ المتقدمة من نموذج الذكاء الاصطناعي الوصول إلى خدمات متخصصة، من بينها توليد صور عالية الجودة وGems مخصصة يمكنها توفير حلول مخصصة بناءً على تعليمات المستخدم. وتضيف الشركة أن "Gems" ستوفر للمستخدمين القدرة على تنفيذ المهام بكفاءة وسرعة، ما يسهم في تسهيل المشاريع المعقدة وتبسيط المهام الروتينية.

زر الذهاب إلى الأعلى