[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأرصاد اليمني يتوقع أمطارا متفاوتة في هذه المحافظات وينبه

مركز الأرصاد اليمني يتوقع أمطارا متفاوتة في عدد من المحافظات الجبلية وينبه المواطنين والسائقين


توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن اليوم، أمطاراً متفاوتة الشدة في العديد من محافظات البلاد، على الرغم من دخول فصل الشتاء، وبالتزامن مع أمطار في صنعاء ومحافظات أخرى.

وفي نشرته الجوية اليوم، والتي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، توقع المرمز أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (ريمة، المحويت، إب، تعز، لحج، الضالع، البيضاء، ذمار) وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، حجة)، وأشار إلى الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً لتصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

نبه المركز الوطني للأرصاد والإإنذار المبكر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في الجبال والهضاب الداخلية، كما نبه سائقي المركبات من الانخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الضباب على الطرقات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية، ونبه المواطنين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.

وفي المناطق الصحراوية، أشار المركز أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، وحضرموت الداخلية) والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

أما في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، توقع المركز أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على السواحل الجنوبية وأجزاء من السواحل الغربية والشرقية.

وأشار إلى الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على السواحل الجنوبية والغربية والشرقية، فيما تكون شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى لتصل أقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

حالة البحر وارتفاع الموج:

السواحل الجنوبية وخليج عدن: خفيف إلى معتدل، ارتفاع الموج من 1.0 إلى 2.0 متر.
السواحل الشرقية: معتدل الموج، ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر.
السواحل الغربية: خفيف إلى معتدل الموج، ارتفاع الموج من 0.5 إلى 1.5 متر.
أرخبيل سقطرى: مضطرب إلى شديد الاضطراب، ارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.0 متر.

زر الذهاب إلى الأعلى