[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

على وقع حرب إيران إسرائيل: ديك يبيض في اليمن (شاهد فيديو)

أثارت موجة من السخرية في شبكات التواصل الاجتماعي: حرب إيران وإسرائيل بلا أثر.. وديك يبيض في اليمن (شاهد فيديو)


تحولت العملية الإسرائيلية ضد إيران الليلة الماضية، إلى موجة سخرية في شبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إذ بدت عديمة الأثر، تماماً كما الهجوم الإيراني، في الوقت الذي شهد فيه اليمن حادثة نادرة تمثلت بقيام ديك بوضع بيضة وفق شهادة صاحبه.

وبعد أسابيع من الترقب للرد الإسرائيلي ضد الهجوم الإيراني المثير للسخرية أصلاً، إذ بنظر معلقين شبكات في التواصل الاجتماعي رصد أراهم نشوان نيوز اليوم، فإن الهجوم الإيراني الذي واسع الضجيج عديم الأثر على إسرائيل، جلب رداً مماثلاً، أقل ضجة ولا يبدو أن له أي تأثيرات.

وتعددت التفسيرات للهجوم الإسرائيلي، بين من ربطه بصفقة رعتها الولايات المتحدة، تقضي بامتصاص التصعيد، في ظل الوضع الضبابي نتيجة الانتخابات الأمريكية، وبين من اعتبره تواصلاً لسياسة قديمة جديدة، إذ أن الطرفين إيران وإسرائيل لم يحاربا غير العرب.

وقال عمر مدنيه مغرد سوري على منصة إكس (تويتر) إن "ضربة إسرائيل لإيران لا تقل اضحاكاً عن ضربة ايران لإسرائيل".

وفي حادثة متزامنة أثارت تعليقات ساخرة في اليمن، تداول يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص يوثق ما قال إنه ديك يبيض في عدن.

وحسب صاحب الديك، فقد سمع صوته يصيح، وعندما ذهب وجده قد وضع بيضه بجوار بيضة الدجاجة، التي تجلس على عدد من البيض في انتظار الفقس.

وعلى الرغم من أن الحادثة تبدو غريبة، إلا أنها بدت مشوقة في جو الأزمات التي تعيشها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى