[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأهلي المصري للبرسا: ما زلنا الأكثر تتويجاً

أصدر نادي الأهلي المصري اليوم بيانا يؤكد فيه أنه ما زال في صدارة أكثر فرق كرة القدم تحقيقاً للبطولات، حتى بعد فوز برشلونة الإسباني اليوم ببطولة كأس العالم للأندية، مشيراً إلى أن النادي الكتالوني يضيف بطولات غير معترف بها دولياً.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الرياضية الإسبانية قد توجت البرسا بلقب الأكثر تتويجاً بالبطولات العالمية والقارية، برصيد 22 بطولة، متفوقاً على الأهلي المصري صاحب الـ20 بطولة، وهو ما دفع النادي المصري لإصدار بيان لتوضيح الأمر.

وأوضح النادي المصري في بيان على موقعه الرسمي أنه ما زال في صدارة الأندية الأكثر تتويجاً بـ20 بطولة قارية، متفوقاً على البرسا، والذي أكد أنه يأتي في المركز الرابع، بعد ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

وتابع بيان الأهلي "يحتفظ النادي الأهلي بلقب الأكثر حصولاً على البطولات القارية على مستوى العالم، حيث يملك في خزائنه 20 بطولة قارية مقسمة إلى 8 دوري أبطال أفريقيا و6 بطولات السوبر الأفريقي و4 بطولات كأس الكؤوس الأفريقية وبطولة واحدة لكل من كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، وبطولة السوبر الأفرو آسيوي.

وأشار فريق "الشياطين الحمر" إلى أن الفريق الكتالوني يحتسب بطولة تسمى "بطولة المعارض الأوروبية"، وهي بطولة غير معترف بها دولياً ولا قارياً، وخاصة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لم يكن يشرف عليها في البداية، وهو ما يجعل البرسا في الصدارة حال احتساب نتائج وألقاب هذه المنافسات.

وفاز برشلونة اليوم ببطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على ريفر بليت الأرجنتيني في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة أحرزها الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز (هدفان).

زر الذهاب إلى الأعلى