[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

السوق السعودية تستقر قبل إعلان الميزانية وبورصة دبي تتعافى

تباين أداء أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الاثنين مع تعافي بورصةدبي من خسائر الجلسة السابقة بينما استقر مؤشر البورصة السعودية تقريبا مع ترقب المستثمرين الميزانية الحكومية للمملكة والمتوقع إعلانها في الأيام القادمة.

 

 

وحسب وكالة رويترز فقد شهد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية تقلبات محدودة قبل أن يغلق منخفضا 0.01 في المئة عند 6930 نقطة. وكان حجم التداول متواضعا مع إحجام كثير من المستثمرين عن المشاركة في التعاملات بدون معرفة حجم الخفض المتوقع للإنفاق في الميزانية.

 
ورغم ذلك تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية)سابك( المنتجة للبتروكيماويات 1.7 في المئة إلى 84.75 ريال متجها صوب أدنى مستوياته في ديسمبر كانون الأول عند 83.25 ريال.

 

 

وقال محمد الشماسي رئيس إدارة الأصول لدى دراية المالية في الرياض "المعنويات في السوق ضعيفة في الوقت الحاضر والناس ليسوا مستعدين للتداول في القطاعات التي تعتمد بشدة على الإنفاق الحكومي أو القطاعات التي تعتمد على التصدير.

 

وارتفع مؤشر سوق دبي 2.5 في المئة إلى 3101 نقطة مستجمعا قواه في ظل ارتفاع أحجام التداول في الساعة الأخيرة من جلسة التعاملات مع قيام المستثمرين المتصيدين للصفقات الرابحة بالشراء عند مستويات أسعار متدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى