[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

6 تصديات استحقت لقب الأفضل في 2015 (فيديو)

شهد عام 2015 انتصارات لفرق وسقوط لأخرى وتألق للاعبين وظهور لمواهب جديدة.

وكان تألق حراس مرمى كرة القدم واضحا خلال العام الجاري، وظهرت على الساحة العديد من الأسماء الجديدة، والتي نجحت في فرض نفسها بفضل تألقها مع فرقها ومنتخبات بلادها.

 

تير شتيغن
اعتمد برشلونة في منافسات دوري أبطال أوروبا على الحارس الألماني الشاب تير شتيغن، لينجح في إثبات نفسه واجتياز معظم الاختبارات الصعبة التي وضعته فيها المنافسات بالبطولة القارية.

وكانت للحارس العديد من التصديات المميّزة خلال "التشامبيونز"، وكانت أبرزها في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ولكنه نجح في التأهل إلى الدور الثاني بفضل فوزه بثلاثة نظيفة ذهابا.

وكان التصدي الأبرز عندما سدد اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية للغاية من مسافة صغيرة، ويظهر الحارس ردة فعل رائعة ويتصدى لها، ولكنها تهادت نحو المرمى، لينهض شتيغن من جديد ويخرج الكرة من على خط المرمى بشكل رائع.

 

بيتر تشيك
ولم يغب حارس أرسنال المخضرم تشيك عن قائمة أبرز التصديات في 2015، وكانت له لقطة أكثر من رائعة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما تصدى لهدف محقق من المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي، وأبدى ردة فهل مميزة، ليبقي شباكه نظيفة في المباراة.

 

دي خيا
وبالرغم من خروج مانشستر يونايتد الإنجليزي من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إلا أن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا حجز مكانه في قائمة أفضل التصديات، وذلك أمام فريق سسكا موسكو الروسي، بعدما تصدى لانفراد تام من اللاعب المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا، قبل أن يخرج اللاعب كريس سمولينغ الكرة من على خط المرمى.
كيلور نافاس
بالرغم من أنه كان على وشك الرحيل عن ريال مدريد في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، إلا أنه تحوّل إلى أحد أهم لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية، والتي عانى خلالها النادي الملكي كثيرا، ولولا تصدياته لكان الفريق قد تراجع كثيرا وخسر العديد من المباريات.

وكان لنافاس تصد رائع خلال مباراة فريقه في الدوري الإسباني أمام سلتا فيغو، لضربة رأسية كادت أن تدخل الشباك لولا رد الفعل الرائع من حارس الملكي.

 

جوركا أيرايزوس
من الصعب أن يتصدى أي حارس لضربة حرة نفذها ليونيل ميسي مثالية، خاصة مع تألقه في المواسم الأخيرة في الضربات الثابتة، ولكن الحارس المخضرم إيرايزوس، وجد حلا لذلك بتصد رائع، استحق أن يكون ضمن الأفضل في 2015.

 

جيانلويجي بوفون
ولم يكن تألق الحارس الإيطالي كافيا لكي يتوج يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، حيث خسر الفريق أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل واحد، ولكن بقت لقطة تصدي بوفون لتسديدة داني ألفيش القوية عالقة في أذهان محبي الساحرة المستديرة لهذا العام.

 

جيانولويجي دوناروما
ومن من أبرز أحداث عام 2015، يبرز تألق الحارس الشاب دوناروما مع ميلان الإيطالي، والذي نجح في استغلال الفرصة التي سنحت له على أكمل وجه ليخطف المركز الأساسي في حراسة المرمى من المخضرم الإسباني دييغو لوبيز. من ضمن أفضل تصدياته في الفترة القصيرة التي بدأ فيها مسيرته مع الفريق الأول يبرز تصديه لتسديدة صاروخية خلال مباراة كاربي بالدوري الإيطالي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى