[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الجوازات السعودية تعلن التمديد لأكثر 420 ألف يمني وتواصل خدمة (ابشر)

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية أنها أكملت إجراءات التمديد آلياً لأكثر من 420.000 من حاملي (هوية زائر ) من اليمنيين لمدة ستة أشهر، دون مراجعة إداراتها وفروعها.

 

 

وأوضحت الجوازات في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية أنها بدأت بفتح (أيقونة) طباعة هوية زائر بدئاً من يوم الثلاثاء 2 /4 /1437ه، بواسطة الخدمة الإلكترونية "أبشر"، التي تتيح للمستضيف طباعة وإيصال (هوية زائر) بعد سداد الرسوم المستحقة للبريد السعودي (واصل)، وتسليمها للمستضيف دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات.

 
وأشارت إلى إمكانية التمديد لمن تعذر عليه ذلك خلال فترة السداد المتاحة، بإكماله الإجراءات الإلكترونية المطلوبة من خلال خدمة (أبشر)، ومن ثم سداد رسم تمديد (هوية زائر)، بالإضافة إلى غرامة التأخير، عن طريق خدمة البريد السعودي (واصل)، التي سيعاود استلام هويته الجديدة بعد التمديد عن طريقها، دون الحاجة لمراجعة أيٍ من فروع المديرية العامة للجوازات أو أحد إداراتها في مختلف مناطق المملكة .

 
وخصصت الجوازات بريد التواصل الإلكتروني ( [email protected] ) والحساب الرسمي في تويتر ( @AljawazatKSA ) والحساب ( @EpassportGovSa ) للرد على جميع الاستفسارات حول تمديد " هوية زائر " .

 

زر الذهاب إلى الأعلى