[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

5 مهاجمين قادرين على إزاحة رونالدو وميسي من عرش الهدافين

السيطرة التي كان يفرضها النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي كانت واضحة سواء على مستوى الدوري الإسبايني، أو دوري أبطال أوروبا. لكن رونالدو وميسي مهددان بفقدان عرش هذه السيطرة بسبب بروز نجوم قادرة على إزاحة الأسطورتين من مملكة الهدافين.

وكشف موقع "يورو سبورت" الرياضي عن خمسة هدافين قادرين على صناعة أسمائهم بالدوريات الأوروبية.
غونزالو هيغواين

يعد أفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم، فالنجم الأرجنتينيي سجل مع نابولي 21 هدف واضعا فريقه في صدارة الدوري الإيطالي وعلى بعد نقطتين من ملاحقه يوفنتوس.

هيغواين يحمل على عاتقه منافسة نابولي على البطولة ونجح بتسجيل 8 أهداف بقدمه اليسرى و12 هدفا باليمنى إضافة إلى هدفا رأسيا يتيما ما يجعله من أخطر المهاجمين في أرووبا.

 

لويس سواريز

يعتبر اللاعب الوحيد في أوروبا الذي نجح حتى الآن بتسجيل 30 هدف في جميع المسابقات. أما عدد أهدافه بالليغا والتي ينافس من خلالها على لقب هداف الدوريات الأوروبية فوصل إلى 18 هدفا بمعدل هدف واحد كل 95 دقيقة.

سواريز الذي وصفه مدربه لويس إنريكي ب "القاتل داخل منطقة الجزاء"، تصل نسبة تسديده على المرمى إلى 55 بالمائة من مجمل الفرص التي يصنعها فريق برشلونة وهو الوحيد الذي كسر ثنائية سيطرة ميسي ورونالدو على لقب هدافي الدوريات الأوروبية وذلك حين سجل 31 هدفاً مع ليفربول في سنة 2013/2014.

 

بيير إيميريك أوباميانغ

صفقة دورتموند الناجحة ولاعب العام في أفريقيا يعد من أفضل المهاجمين في أوروبا هذا الموسم.
أوباميانغ نجح بتسجيل 18 هدفا حتى الآن محتلا صدارة هدافي الدوري الألماني م حولا 30.4 بالمائة من تسديداته إلى أهداف حيث أصابت 50 بالمائة منها المرمى.

أوباميانغ الذي يملك معدل تهديفي في الدوري وصل إلى هدف واحد في كل 87 دقيقة، نجح بتسجيل 27 هدف لفريق دورتموند في جميع المسابقات.

 

روبرت ليفاندوفكسي

ثاني هدافي الدوري الألماني برصيد 17 هدف، ورابع أفضل لاعب في العالم وفق تصويت الفيفا هو أبرز المهاجمين في العالم. مهاجم بايرن ميونخ الألماني نجح بتسجيل 25 هدف في جميع المسابقات، كذلك تميز بنسبة دقة تمريرات وصلت إلى 80 بالمائة وشارك في حوالي 29 هدف لبايرن ميونخ في 27 خاضها مع الفريق.

ليفاندوفكسي الذي سجل أسرع خماسية في تاريخ كرة القدم هذا الموسم لن يكون بعيدا عن المنافسة على الحذاء الذهبي الأوروبي مع الاقتراب من المراحل النهائية

 

نيمار

بعد غياب ليونيل ميسي لشهرين، خرج نيمار من ظل النجم الأرجنتيني ليسجل 21 هدفا ويصنع 17 في جميع المسابقات مشاركا بـ38 هدفا من أهداف الفريق الكتالوني.

نيمار الذي يعد ثالث أفضل لاعبي العالم سجل حتى الآن 16 هدفا في الليغا ما معدله هدف كل 95 دقيقة. وهو بالتأكيد سيكون من اللاعبين المرشحين لإزاحة رونالدو وميسي ليس فقط عن عرش الهدافين وإنما عن عرش الكرة الذهبية في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى