[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

لقاء يجمع الزياني والصباح وولد الشيخ لبحث استئناف المشاورات اليمنية

تواصلت اللقاءات الدبلوماسية والسياسية اليوم في الكويت في إطار المساعي المبذولة لاستئناف مشاورات السلام بين طرفي النزاع في اليمن.

 
وفي هذا الصدد، عقد اليوم لقاء ضم نائب رئيس الوزراء الكويتي، ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في قصر بيان اليوم الثلاثاء.

 
وأوضحت وكالة الأنباء الكويتية أنه "تم خلال اللقاء تجديد موقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الداعم لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في إنجاح مشاورات السلام اليمنية التي تعقد حاليا في دولة الكويت.

 
حضر اللقاء نائب وزير الخارجية بالإنابة السفيرالدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري عجران العجران.

 
وكان مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن قال في وقت سابق انه التقى الاطراف اليمنية ضمن مشاورات السلام في الكويت لبلورة اطار عام استراتيجي يجمع طروحات الوفدين ويقرب بين وجهات النظر.

 
كما أشار في بيان إلى أنه التقى كذلك الامين العام لمجلس التعاون الخليجي لبحث مستجدات مشاورات السلام معولا على دعمه المعهود لجهود الأمم المتحدة وعلى خبرته الطويلة في التعامل مع الملف اليمني.

 
وكان المبعوث الاممي اعلن مطلع الشهر الجاري تعليق وفد الحكومة اليمنية مشاركته في مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت برعاية الامم المتحدة بسبب تقارير حول هجوم استهدف معسكرا بمحافظة عمران غربي اليمن.

 
لكنه قال انه تلقى تأكيدات من وفد الحكومة اليمنية وقيادات وفدي أنصارالله والمؤتمر الشعبي العام بالعمل على "حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين".

زر الذهاب إلى الأعلى