[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

اليمن خامسا في ألعاب القوى بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات

أحرز فريق الاتحاد اليمني لرياضة المرأة المركز الخامس في الترتيب النهائي لمنافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة حالياً في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة بمشاركة أكثر من 50 نادياً تمثل 18 دولة عربية.

 

ورفعت العداءات اليمنيات رصيدهن إلى ثمان ميداليات، ثلاث فضيات وخمس برونزيات، في ختام منافسات ألعاب القوى التي فاز بالمركز الأول فيها لاعبات الجزائر بـ17 ميدالية ملونة، وحل البحرين ثانيا بـ15 ميدالية، والإمارات ثالثا بتسع ميداليات، ومصر رابعا بخمس ميداليات، وعُمان سادسا بخمس ميداليات، فيما حل الفريق الليبي في المركز السابع والأخير بميدالية واحدة.

 

وجاءت الميداليات الثمان للفريق اليمني عبر خمس عداءات حيث أحرزت انتصار الظفيري ميداليتين فضية وبرونزية حين أحرزت المركز الثاني في سباق 10 آلاف متر، والمركز الثالث في سباق خمسة آلاف متر مشي، وأحرزت العداءة نهلة الأهدل ميداليتين فضية وبرونزية بحلولها في المركز الثاني في سباق خمسة آلاف متر، وفي المركز الثالث لسباق 1500 متر.

 

وحققت العداءة راوية الشلبي ميداليتين برونزيتين بحلولها في المركز الثالث لسباق 10 آلاف متر، والثالث أيضاً في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، بينما أحرزت العداءة حورية الورد المركز الثالث والميدالية الفضية في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، وحققت العداءة ملايين الشلبي المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق خمسة آلاف متر عدو.

 

وفي منافسات كرة الطاولة لفئة الفرقي خرج الفريق اليمني من دور المجموعات بعد هزيمته في مباراتين وفوزه في مباراة واحدة، حيث خسرت لاعبات اليمن من فريقي الأرثوذكسي الأردني وسيدات قطر بنتيجة 3/صفر في كلا المباراتين، قبل أن يفزن على الفريق المغربي بالنتيجة ذاتها.

 

وتبدأ لاعبات فريق كرة الطاولة اليمني غدا منافسات فئتي الزوجي والفردي.

 

وحل فريق اليمن في المركز الرابع والأخير لمنافسات الرماية في فئة المسدس الهوائي لمسافة 10 متر بعد حصوله على 1036 نقطة، فيما أحرز فريق البحرين المركز الأول، يليه الفريق الشارقة، وحل فريق الكويت ثالثا.

زر الذهاب إلى الأعلى