[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هادي يرأس اجتماعا للفريق السياسي وفريق المفاوضات الحكومي بحضور الفريق الأحمر

رأس الرئيس عبدربه منصور هادي، صباح اليوم الأحد، اجتماعا دوريا للفريق السياسي وفريق محادثات جنيف بحضور نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر.

 
ووفقاً لوكالة سبأ التابعة للحكومة، فقد وضع هادي الجميع امام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها السياسي والميداني.

 
وقال هادي، " كنّا ولازلنا وسنظل دعاة سلام ووئام من منطلق مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا الذي يعاني على مدار عاما كاملا من تبعات الانقلابين الذين دمروا المدن وشردوا الأهالي وقتلوا الأبرياء من الأطفال والنساء والعزل".

 
وأضاف " ان مرتكزات السلام واضحه وقرارات الشرعية الدولية هي المرجعية التي ينبغي على الانقلابيين الانصياع لها وهذا ما ننشده ويؤكد عليه الاجماع الدولي تجاه اليمن منذ اعلان الانقلابيين تمردهم على الدولة وشرعيتها الدستورية.

 
ونوه هادي، بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ الرامية إلى احلال السلام تنفيذا وتتويجا للقرار2216.. مشيرا إلى الترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل الحكومة للمشاورات التي تهدف إلى تنفيذ استحقاقات قرارات الشرعية الدولية ومساعي الامم المتحدة للحل السياسي.

 

وناقش الاجتماع عدد من التقارير وبرامج العمل المقدمة من المعنيين فيما يتصل بالملف الخارجي والعلاقات الدولية وقضايا الاعلام وحقوق الانسان ومخرجات الحوار فظلا عن أنشطة المستشارين ولقاءاتهم خلال الفترة المنصرمة لتقييم النتائج وبلورة الأفكار والطموحات والوقوف امام التحديات.

 
وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا والملفات الهامة المتصلة بالخدمات وموضوع الجرحى وغيرها واتخذ ما يلزم بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى