[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المرتفعات

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية تشكل الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات المحافظات الغربية حجة، المحويت، ريمة، إب وأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، اليوم السبت، حسبما أوردت وكالة "سبأ"، أن تشهد الـ24 ساعة القادمة أجواء غائمة جزئيا خلال النهار وتشكل السحب الركامية المنخفضة يتخللها خلايا من السحب المزنية والتي قد يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وتوقع المركز أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية وغائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 عقدة.

 

فيما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية وغائمة جزئياً على بقية السواحل والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 7 إلى 17 عقدة ، تنشط أحيانا لتصل إلى أكثر من 27 عقدة، مثيرة للرمال وبالتالي انخفاض في مدى الرؤية الأفقية واضطراب موج البحر.

 

ووفقا للمركز فإن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً، والرياح شرقية إلى شرقية بوجه عام ، تتراوح سرعتها مابين 15 إلى 25 عقدة ويكون الموج معتدل إلى مضطرب أحيانا.

زر الذهاب إلى الأعلى