[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

(فيديو) ميسي يتبرع بحذائه لفقراء مصر والمصريون غاضبون: حذاء اي مصري افضل منك!

شن العديد من المصريين هجوما حادا على الإهانة التي شعروا انها طالتهم بعد أن اعلن ليونيل ميسي نجم الكرة الأرجنتينية وفريق برشلونة الإسباني، انه يتبرع بحذاءه لبيعه في مزاد علني من أجل الأعمال الخيرية في مصر. وقالوا ان هذا عيب واسم مصر اكبر من حذاء ميسي، بل ان حذاء أي مصري، غني أو فقير افضل من حذاء ميسي! وأضافوا: لماذا لم يتبرع ميسي بقميص به عليه توقيعه كما يفعل باقي النجوم؟؟

 

وكان ميسي قد تبرع بحذائه قائلا: انا مستعد للتبرع بحذائي من أجل أعمال الخير في مصر، على أن يتم بيعه في مزاد علني، ويخصص دخله للفقراء" وانتقد أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق، الأمر برمته قائلاً: "عيب، اسم مصر أكبر من حذاء ميسي، هذا الكلام إهانة لمصر الكبيرة التي لا تحتاج حذاء ميسي، مع كل الاحترام له كنجم كبير، وكان من الأفضل أن يتبرع ميسي بتيشرت عليه توقيعه مثلما يحدث من نجوم العالم في الأعمال الخيرية.

 

عبر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم مما وصل اليه حال مصر ورفضوا "حذاء ميسي"

 

كذلك عبر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم مما وصل اليه حال مصر ورفضوا "حذاء ميسي" معتبرينه إساءة لهم حيث قال الناشط المصري "يسري طه"في منشور كتبه على حسابه في "فيسبوك"، إن "الموضوع مش حذاء أو غيره الموضوع أن مصر إتهانت ومالهاش كرامه زي زمان بس كده".

 

من جهته، قال "عاشق تراب مصر"في تغريدة له: "مهما كانت قيمة الحذاء فإنه إهانة لمصر والعرب فهو حذاء". إلى ذلك عبر الناشط "عامر محمود"عن سخريته بالقول: "ميسي صبح على مصر بجزمته عادي يعني دي حتى أحسن من الجنيه"، في حين قال "عبد الرحمن الديب"ساخرا: "المهم بس لما يتباع ما يخدوش فلوسه لصندوق تحيا مصر".

 

ونالت مقدمة البرنامج "منى الشرقاوي"نصيبها من الانتقاد والسخرية للحوار الذي أدارته، حيث تساءلت "نسرين الدجاح"في تغريدة لها: "عمرك شفت ميسي عم يحكي مصري!! ليه ببرنامج نعم (أنا مشهور) كانوا عم يترجموا الحوار باللهجة المصرية". وسخر "محمد السيد"في تدوينة له على "تويتر"من أسئلة مقدمة البرنامج، قائلا: "بتسأل ميسي بالعربي أسئلة لواحد من شبرا".

وشن الإعلامي محمد الدالي، هجومًا حادًا على إدارة قناة "إم بي سي مصر" قائلا: أن حذاء أي مواطن مصري سواء فقير أو غني أفضل من ميسى، قائلًا :"مصر أكبر منك ومن إم بي سي". واعتبر الدالي أن هذه القناة تصرف ملايين الدولارات قائلا: "الفنان عادل امام خاد اثنين مليون دولار يعني 20 مليون جنيه وميسي خاد 30 مليون يعني خمسين مليون". وتابع "الخمسين مليون جنيه كنتم تبرعتم فيهم لو انت بتكلم عن التبرع والمصريين مش محتاجين حاجة".

https://www.youtube.com/watch?v=8rZdiqyNJpo

زر الذهاب إلى الأعلى