[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

العاهل السعودي: التعاون مع مصر سيعجل بالقضاء على الإرهاب

ألقي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، كلمة أمام مجلس النواب المصري، اليوم الأحد، استمرت لمدة سبع دقائق.

 

وقال الملك سلمان، أن من دواعي سروري أن أكون معكم اليوم في مجلس النواب المصري الذي يمثل وجه مصر الحضاري.

 

وقال العاهل السعودي إن العلاقات تاريخية بين مصر والسعودية وأن هناك قناعة راسخة بين الشعبين بأن بلدينا بلدين شقيقين مترابطين وان هذا الترابط هو الركيزة الأساسية في العمل العربي.

 

وقال الملك سلمان أن "مشاركتنا ضرورية في الفترة القادمة وخصوصا فيما يخص القضية الفلسطينية والتي تتطلب وحدة الصف وتنسيق الجهود، كما أن السلطات التشريعية يجب أن تتحمل مسئولياتها أمام الشعوب العربية وان تتعاون لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

وقال أن اليومين الماضيين شهدا توقيع اتفاقيات تعاون وبرامج فقد تم الإعلان عن إنشاء جسر بري يربط بين بلدينا الشقيقتين وبين قارتي آسيا وإفريقيا وبحيث يكون بوابة لإفريقيا لزيادة التبادل التجاري ويعزز الحركة السياحية بين مصر والخليج العربي ويكون معبرا للمسافرين والحجاج ويتيح فرص عمل لكل أبناء المنطقة، كما أعلنا عن النية لإنشاء منطقة تجارة حرة في شمال سيناء.

 

واختتم الملك قائلا إن المهمة الكبري التي ينبغي أن عمل عليها سويا الآن هو محاربة التطرف والإرهاب، حيث أدركت السعودية ضرورة توحيد الرؤى والمواقف لمواجهة هذه الظاهرة من خلال تشكيل تحالف إسلامي علاوة علي مواجهته فكريا وإعلاميا وعسكريا، أن نعمل سويا للمضي قدما في إنشاء القوة العربية المشتركة.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى