الحوثيون يتهمون القوات الشرعية ب”الزحف شرق صنعاء”

الحوثيون يتهمون القوات الشرعية ب”الزحف شرق صنعاء”
المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام (ارشيف)

اتهم الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله “الحوثيين” محمد عبدالسلام، القوات الموالية للحكومة الشرعية، ب”تنفيذ محاولة جديدة للتقدم الميداني شرق العاصمة صنعاء”، بعد يوم من تعليق الوفد الحكومي مشاركته بالجلسات المباشرة مع الانقلابيين.

 
وأوضح عبد السلام في بيان مقتضب، نشر على صفحته الشخصية اليوم، أن “خصومهم بدأوا زحفاً عسكرياً واسعاً منذ منتصف ليل أمس الأحد، في منطقة فرضة نِهم الواقعة بين صنعاء ومأرب”، كما اتهمهم بالتحشيد لـ”الحرب”، في محافظات مأرب وشبوة وتعز.

 
واعتبر ناطق الجماعة، ورئيس وفدها المفاوضات في مشاورات السلام بالكويت، أن هذه التطورات كشفت ما قال إنه، “الهدف من تعطيل الجلسات بحجج واهية وغير صحيحة”.

 
وكان الوفد الحكومي، الذي يترأسه نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية ورئيس الوفد المفاوض عبدالملك المخلافي، أعلن أمس تعليق مشاركته بالجلسات المشتركة التي يحضرها الوفدان، وذلك على إثر اتهامه الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح بالاستمرار بالخروقات والاستيلاء على معسكر “العمالقة” في محافظة عمران شمال البلاد.

 
وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يدير جلسات التفاوض، أمس، أنه سيواصل جهود حل المسائل العالقة دون جلسات مباشرة يشارك فيها الوفدان، آملاً أن تعود الجلسات في أقرب وقت.​