[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

الداخلية السعودية تعلن القضاء على مطلوب قتل رجلي أمن

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الإثنين، مقتل مطلوب أمني تورط في إطلاق النار على مركزي شرطة في محافظة الطائف خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى مقتل رجلي أمن، إضافة إلى نشره مقطعاً مصوراً يهدد فيه رجال الأمن.

 
وقال الناطق الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية اليوم: «إنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 1-8-1437ه في شأن إحباط الشهيد العريف سعيد دهيبش عيضة الحارثي محاولة تنفيذ عمل إرهابي في مخفر شرطة حداد ببني مالك في محافظة الطائف، ولجوء المتورطين في المحاولة الفاشلة خلال مطاردتهم إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية بقرية ثقيف، إذ تمت محاصرتهم وتمشيط المنطقة بحثاً عنهم بمساعدة سكان المنطقة، وتم رصد وجود أحدهم متحصناً في موقع في جبل خو الغراب ببني مالك في محافظة الطائف».

 
وأضاف التركي: «بعد توجيه النداءات إليه لتسليم نفسه، لم يستجب وبادر إلى إطلاق النار من سلاح رشاش، ما اقتضى تشديد محاصرته وتضييق الخناق عليه وتأمين سلامة سكان المنطقة، قبل أن يتم تبادل إطلاق النار معه ومقتله صباح اليوم الإثنين».

 
وأوضح أنه السعودي «محمد حزام خضر العصماني المالكي، والذي سبق أن قام بنشر لقطة فيديو مهدداً فيها رجال الأمن. وأكدت التحقيقات الأمنية أيضاً تورطه أيضاً في جريمة استهداف أحد منسوبي مركز شرطة القريع بمحافظة الطائف وكيل الرقيب خلف لافي قليل الحارثي، وهو يؤدي مهماته في المركز، ما نتج منه استشهاده، والمعلن عنه بتاريخ 29-7-1437ه (6 مايو الجاري).

زر الذهاب إلى الأعلى