[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

الجيش المصري يعثر على أجزاء من حطام الطائرة المفقودة

أعلن الجيش المصري أنه عثر، اليوم الجمعة، على أجزاء من حطام طائرة شركة مصر للطيران في مياه البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية الساحلية كما عثر على بعض متعلقات الركاب مؤكدا ما رجحته مصر من قبل عن سقوط الطائرة في البحر.

 

وفاختفت الطائرة التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة من على شاشات الرادار في وقت مبكر من صباح الخميس وعلى متنها 66 شخصابينهم 30 مصريا و15 فرنسيا والباقون من 10 جنسيات أخرى.

 

وقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعازيه إلى أسر الضحايا وهو ما يرقى إلى تأكيد رسمي مصري لوفاة الركاب.

 

وقال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس يوم الجمعة، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز، إن السلطات المصرية عثرت على جزء من جثة ومقعد وأمتعة إلى الجنوب مباشرة من المكان الذي فقد فيه الاتصال بالطائرة.

 

ورغم الإشارة بأصابع الاتهام إلى إسلاميين متشددين أعلنوا مسؤوليتهم عن إسقاط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية قبل سبعة أشهر لم تعلن أي جهة مسؤولية لهابعد مرور أكثر من 30 ساعة على تحطم طائرة مصر للطيران وهي من طراز أيرباص أيه 320 وكانت في الرحلة رقم 804 من باريس إلىمطار القاهرة.

 

وقالت مصادر في مطار القاهرة إن ثلاثة محققين فرنسيين وخبيرا فنيا من شركة أيرباص وصلوا إلى المطار في وقت مبكر يوم الجمعة للمساعدة في التحقيقات.وقالت مصادر وزارة الطيران المدني إن اجتماعا عقد في مقر الوزارة بالقاهرة بين لجنة التحقيق في الحادث التي شكلتها مصر والمحققين الفرنسيين وخبير أيرباص.

 

وقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل يوم الخميس إن من السابق لأوانه استبعاد أي تفسير للكارثة.

 

ورجح وزير الطيران المصري شريف فتحي الخميس أيضا أن يكون الحادث نجم عن هجوم إرهابي وليس نتيجة عطل فني.

زر الذهاب إلى الأعلى