مسؤول كويتي: المشاورات اليمنية تسير في الاتجاه الصحيح وتتجه للحل

مسؤول كويتي: المشاورات اليمنية تسير في الاتجاه الصحيح وتتجه للحل

أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله اليوم الخميس عن تفاؤله بتوصل اليمنيين الذين يعقدون اجتماعاتهم حاليا في الكويت إلى اتفاق شامل ينهي الصراع الدائر في اليمن.

 

وقال الجارالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتيةوتلفزيون دولة الكويت ان المشاورات اليمنية التي تنعقد في دولة الكويت تحت اشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد تسير في الاتجاه الصحيح مشيرا إلى “اننا رأينا تفاعلا من قبل جميع المشاركين للتوصل إلى حل”.

 

واضاف ان “الاشقاء اليمنيين المشاركين في الاجتماعات دخلوا مرحلة من التشاور تتعلق بالتفاصيل الخاصة بخلافاتهم” موضحا ان هناك “ارضية مشتركة بين الجانبين ستسهم بالتوصل إلى اتفاق شامل ينهي هذه المأساة والدماء التي سالت في اليمن الشقيق”.

 

من جانبه اشاد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا توبايس الوود في تصريح مماثل للوكالة (كونا) بدور دولة الكويت في رعاية المشاورات اليمنية وتوفير الأجواء المناسبة للمحادثات التي تهدف لإيجاد مخرج سياسي للازمة.

 

واكد الوود ان دولة الكويت تلعب دورا “مهما” في منطقة الشرق الأوسط مضيفا ان “العالم بكامله وبريطانيا بشكل اخص ممتنين للكويت على جهودها ومسؤولياتها في هذا المجال”.

 

واعرب في هذا الصدد عن ارتياحه لاحترام الاطراف المعنية وقف إطلاق النار مشيدا من جهة اخرى ايضا بجهود مبعوث الامم المتحدة لليمن في المساهمة بحل الازمة التي يعاني منها اليمن.