[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تحقيقات بغرق باخرة في ميناء المكلا بحضرموت

تواصل السلطات الأمنية في محافظة حضرموت، تحقيقاتها في حادثة غرق باخرة بنمية تحمل مواد غذائية بالقرب من ميناء المكلا يوم الأربعاء الماضي، وسط نفي من أن تكون حادثة الغرق قد أثرت على الممر المائي للميناء.

 

ونقلت صحيفة الاتحاد الإماتية عن المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي قوله، إن حادثة غرق السفينة البنمية كانت بسبب وجود تشقق من جانب المحركات، بطول مترين وأن هذه التشققات أدت إلى ميلانها وغرقها في قاع البحر في منطقة الانتظار خارج ميناء المكلا.

 
وأشارت مصادر أمنية في الميناء، أن الباخرة التجارية وصلت من سلطنة عمان إلى الميناء بحالة جيدة ولم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل أو خلل فيها، وأن غرقها جاء عقب صدور توجيهات أمنية بإجراء تفتيش دقيق للباخرة فور رسوها في الرصيف، وتم أبلاغ طاقم الباخرة بالسماح لهم بالدخول لحرم الميناء صباح الأربعاء الماضي، إلا أن طاقم الباخرة أطلق نداء استغاثة في الساعة الثالثة فجرا لتغرق الباخرة عقبها بساعات، لافتا إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة مع طاقم الباخرة لمعرفة أسباب الحادثة.

 

ونفت قيادة ميناء المكلا أن تكون حادثة غرق الباخرة البنمية قد أثرت على الممر المائي لدخول وخروج البواخر والسفن التجارية إلى أرصفة الميناء. وأكد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي، فؤاد الرباكي أن الباخرة البنمية، يبلغ طولها 84 مترا وعرضها 3.30 متر، غرقت خارج حرم الميناء في موقع الانتظار بعمق 48 مترا، وأن الميناء استقبل خلال اليومين الماضيين عددا من البواخر والسفن التجارية العملاقة وهذا تأكيد على أن الميناء لم يتأثر نهائيا من الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى