[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حاكم الشارقة يوضح حقيقة ما نسب إليه حول أصل الرئيس السابق صالح

نفى مركز الشارقة الإعلامي ورود أية إشارة في حديث حاكم الشارقة عن أصل قبيلة "كندة العربية" في اليمن على أن علي عبدالله صالح ينتمي للفرس.

 

وأوضح المركز في بيان أنه "نقلت عدد من وسائل الإعلام مؤخراً معلومات غير دقيقة تم نسبتها إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تتعلق بأصل علي عبد الله صالح وتاريخ قبيلة "كندة" العربية في اليمن، وهي معلومات عارية من الصحة تماماً.

 

وقال البيان إنه وبناء على ذلك "نود الإشارة إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة وخلال معرض حديثه في برنامج الخط المباشر بإذاعة وتلفزيون الشارقة، عن تاريخ قبيلة "كندة" العربية في اليمن، وهي التي كانت تراعي وتقدم الحماية للفرس الذين تحالفوا معها، وكانوا يُسموّن بالأبناء نسبة إلى أبناء الفرس، وبعد فترة من الزمن تفرع من قبيلة كندة بنو شهاب وهم في منطقة "سنحان"، وحافظت على أصلها العربي ورعايتها للفرس الموجودين هناك حتى يومنا هذا، وهم الذين ينتمي إليهم علي عبد الله صالح. ولم يرد خلال حديث حاكم الشارقة المذكور أية إشارة على أن علي عبد الله صالح ينتمي للفرس أو أن أصله فارسي كما ذكرت بعض وسائل الإعلام، بل على العكس من ذلك، حيث أثبت انتماؤه لقبيلة كندة العربية.

 

وختم البيان أنه "قد وجب التنويه حفاظاً على التاريخ، وتأكيداً على أن صاحب السمو حاكم الشارقة، وهو العالم والمؤرخ والكاتب، حريصٌ كل الحرص على ألا يشوب تاريخنا العربي أي تشويه".

زر الذهاب إلى الأعلى