[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

"هيئة علماء اليمن" تدين محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

أعربت هيئة علماء اليمن، مساء السبت، عن إدانتها الشديدة للمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، التي قامت بها مجموعة محدودة من العسكريين الموالين لمنظمة "فتح الله كولن" الإرهابية، مساء أمس الجمعة.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته الهيئة، التي يرأسها الشيخ عبدالمجيد الزنداني، وتضم علماء من مختلف التوجهات الفكرية (السلفيين، والإخوان المسلمين، وآخرين من المذهب الزيدي).

 

وقالت الهيئة، في بيانها، "ندين بأشد العبارات محاولة التمرد على الدولة التركية وإرادة الشعب ومؤسساته الدستورية المنتخبة".

 

وعبّرت، عن تضامنها مع الشعب التركي ومؤسساته الدستورية، التي لها أدوار مشهودة في نهضة الدولة التركية، ومناصرة القضايا العربية والإسلامية، متمنية أن "يحفظ الله لتركيا وشعبها الأمن والاستقرار".

 

وأشادت الهيئة، بوعي الشعب التركي الذي هب للدفاع عن إرادته ودولته، وبالدور التاريخي لقوات الأمن وقطاعات الجيش التركي، التي رفضت الانخراط في محاولة التمرد.

 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

 

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

زر الذهاب إلى الأعلى