[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

الشرطة الألمانية: منفذ هجوم ميونخ "إيراني الأصل

أعلنت الشرطة الألمانية أن المسلح الذي نفذ حادث إطلاق النار في مركز تجاري بمدينة ميونخ بولاية بافاريا،"إيراني الأصل يبلغ من العمر 18 عاما"، بحسب ما أوردت وكالة الاناضول.

 

وأكد مدير أمن ميونخ، أندريه هيبيرتوس، أنّ "الجثة التي عُثر عليها مساء أمس الجمعة، قرب المركز التجاري الذي شهد الهجوم، تعود لمنفذه، بعد انتحاره، وهو ألماني من أصول إيرانية، يبلغ من العمر 18 عاما".

 

وأفاد في مؤتمر صحفي عقده، الجمعة، أنهم "عثروا على جثة بالقرب من المركز التجاري، وبالمقارنة مع إفادات شهود عيان، وتسجيلات كاميرات المراقبة، تبين أنَّها تعود لمنفذ الهجوم".

 

ونفى المسؤول الأمني، امتلاكهم أية معلومات حول وجود أشخاص آخرين على صلة بالهجوم المسلح.

 

ولفت أن عدد القتلى ارتفع إلى 10 أشخاص، من بينهم منفذ الهجوم، وإصابة ١٦ آخرين بجروح، ثلاثة منهم إصابتهم خطيرة على حد وصفه، كما أشار إلى وجود أطفال بين القتلى والجرحى.

 

ونفى هيبيرتوس علمهم حتى الآن بدوفع الهجوم، مبينا أن "المنفذ مزدوج الجنسية، يقيم في ميونخ منذ سنتين، وسجله نظيف في سجلات الشرطة الألمانية".

 

وعن ملابسات تنفيذ الهجوم، أوضح أنَّ "المنفذ فتح النار في بداية الأمر على المدنيين أمام أحد المطاعم ثم في مركز (أولمبيا – أينكاوفسزينتروم) التجاري، ثم لاذ بعدها بالفرار".

 

ولم يكشف المسؤول الألماني عن هوية الضحايا، مكتفيا بتأكد ضرورة إبلاغ ذويهم.

 

وتوجه ألفان و٣٠٠ شرطي من الوحدات الخاصة، إلى مكان الهجوم، بحسب ما ذكره هيبيرتوس في تصريحاته الصحفية.

 

ونقلا عن شهود عيان، أوضحت شرطة ميونخ، أمس، أن الهجوم، نفذه ثلاثة مهاجمين، يحملون أسلحة رشاشة، مضيفة أن قوات الشرطة تواصل البحث عنهم في أنحاء المدينة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى