[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

"القاعدة" يتبنى مقتل 4 جنود بتفجير سيارة مفخخة في لحج

أعلن تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، مساء اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن مقتل 4 جنود، وإصابة 7 آخرين، جراء استهداف سيارة مفخخة، معسكرا للجيش الحكومي في محافظة لحج.

 

وأفاد التنظيم في بيان نشرته حسابات محسوبة عليه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن عناصره نفذوا "العملية الاستشهادية التي استهدفت معسكرا تابعا للتحالف العربي، بولاية لحج، ردا على جرائم التحالف في لحج وأبين"، حسب قوله.

 
وفيما يقول التنظيم إن المعسكر تابع للتحالف العربي، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي في مستشفى الحبيلين بمحافظة لحج قوله، في وقت سابق اليوم، إن "جثث 4 من الجنود الذين سقطوا في الهجوم، الذي استهدف البوابة الرئيسية لمعسكر القطاع الغربي في مديرية الحبيلين بلحج، وصلت إلى المستشفى، إلى جانب 7 من المصابين، حالة بعضهم حرجة".

 

المصدر الذي قال إنه استقى معلوماته عن التفجير من الذين نقلوا الجثث والمصابين، أوضح أن "عدد القتلى قابل للزيادة لخطورة بعض الإصابات".

 

ووفق شهود عيان، هرعت سيارات الإسعاف إلى المعسكر المستهدف بسيارة مفخخة تفجرت قرب بوابة المعسكر، دون مزيد من التفاصيل.

 

وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في مديرية الحبيلين، بلحج (130 كم شمال محافظة عدن)، وهو ما يعني امتداد الهجمات العنيفة خارج عدن، بعد أن ظلت قاصرة عليها طوال الأشهر التي أعقبت طرد مليشيات الحوثي من كل المحافظات الجنوبية، العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى