[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يستأنف الصعود مع تراجع الدولار

ارتدت أسعار النفط عن خسائرها واتجهت للصعود أثناء التعاملات، اليوم الجمعة، مع تراجع الدولار لتبقى قرب مستوياتها المرتفعة التي سجلتها في الجلسة السابقة بفعل محادثات محتملة بين المصدرين لبحث سبل دعم السوق التي ما زالت تعاني من وفرة المعروض من الخام.

 

وحسب وكالة رويترز، بحلول الساعة 1415 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتا أو 0.56 بالمئة إلى 46.30 دولار للبرميل بعدما بلغ أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة عند 46.66 دولار للبرميل.

 

وبلغ سعر خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 43.83 دولار للبرميل مرتفعا 34 سنتا أو 0.78 بالمئة بعدما لامس أعلى مستوى له منذ 25 يوليو تموز عند 44.17 دولار للبرميل.

 

وصعد الخامان القياسيان أكثر من أربعة بالمئة يوم الخميس بعدما قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن منتجي النفط سيناقشون اثناء اجتماع الشهر القادم في الجزائر تحركا محتملا لتحقيق استقرار أسعار النفط.

 

وتلقت الأسعار دعما من توقعات نشرتها وكالة الطاقة الدولية بأن يتحسن التوازن بين العرض والطلب قرب نهاية العام.

 

كما وجدت الأسعار دعما في حديث تجار عن انخفاض انتاج الصين من الخام بنسبة 8.1 بالمئة في يوليو تموز ليصل إلى أدنى مستوى في خمس سنوات لأن ذلك يعني أن أكبر اقتصاد في آسيا مضطر لاستيراد المزيد من الخام.

زر الذهاب إلى الأعلى