[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

6 معلومات يجب معرفتها قبل انطلاق عجلة الدوري الإسباني

يترقب محبو الدوري الإسباني "الليغا" انطلاقة المنافسات رسميا، والتي ستشهد في موسمها الجديد 2016-2017 منافسة قوية بين الأندية المرشحة للقب الذي يحمله فريق برشلونة الموسم الماضي، بحيث يتوقع بشكل كبير أن يشكل المثلث المكون من الفريق الكتالوني، وغريمه التقليدي ريال مدريد وكذلك أتلتيكو مدريد.

ويشهد الدوري الإسباني المليء بالإثارة والندية أحداثا جديدة وتغيرات متعلقة بمواعيد المباريات التي تشهد في جولتها الأولى مواجهة بين برشلونة وضيفه ريال بيتيس، في حين سيلعب ريال مدريد ضد نظيره ريال سوسييداد، ويلتقي أتلتيكو مدريد على أرضه أمام الصاعد حديثا ألافيس.

 

1.الكرة الجديدة
سيشهد الليغا كرة قدم جديدة في المباريات كما أعلن عنها الاتحاد الإسباني في شهر يوليو من صناعة شركة نايك الشهيرة، وستتكون من ألوان مختلفة من الأحمر والأصفر؛ وهما لونا العلم الإسباني إضافة للون الأزرق، وتمتاز الكرة بخصائص تقنية ستكون متطابقة تقريبا مع كرة الموسم الماضي.

 

2.التغيرات التحكيمية
بعدما أعلن المجلس الدولي لكرة القدم (IFAB) عن تعديلات تحكيمية جديدة اعتمدها الفيفا، سيكون الدوري الإسباني حاله حال بقية الدوريات الأوروبية شاهدا على ما يقارب 95 تغيرا في القوانين، من أبرزها تلك التي تتعلق بركلة البداية التي لا يتطلب تحريكها لاعبين، إضافة لقوانين مصيدة التسلل والاستخدام المتهور للقوة بين اللاعبين تماما كتلك التي طبقت في كأس أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا.

 

3.التواريخ الرئيسية
سيبدأ دوري الدرجة الأولى يوم 21 أغسطس/ آب ويستمر حتى 21 مايو/أيار 2017 لكن سيشهد الموسم أربعة توقفات للمباريات: بين 29 أغسطس/آب وحتى 6 سبتمبر/ أيلول والثاني من 3 وحتى 11 أكتوبر/ تشرين الأول، وبين 7 لـ15 نوفمبر/ تشرين الثاني، وأخيرا في الفترة ما بين 20 وحتى 28 مارس/ آذار من العام المقبل.

 

4.الأكبر والأصغر
يعتبر مدافع مالاجا، البرازيلي روبسون ويلينغتون أكبر لاعب في المسابقة حيث يبلغ عمره 37 عاما وعلى النقيض من ذلك، يعد أنطونيو أوتيغيو (18) عاما، اللاعب الأصغر في الدوري والذي سيلعب في الأولى مع اوساسونا الذي عاد للأضواء من جديد.

 

5.قطري لأول مرة
سيشهد الدوري جنسيات مختلفة إضافة للاعبين الإسبانيين، حيث سيشارك 30 لاعبا من الأرجنتين و25 برازيليا إضافة لـ22 لاعبا فرنسيا، و17 من البرتغال و10 لاعبين من أوروغواي، ناهيك عن تواجد اللاعبين الذين يمثلون جنسيات الكروات والإيطاليين والصرب والتشيليين، بيد أن الموسم الحالي يشهد لأول مرة تواجد لاعب قطري عبر اللاعب أكرم عفيف الذي وصل مع فياريال على سبيل الإعارة؛ وهو أول لاعب قطري في تاريخ الليغا.

 

6.صراع الهدافين
بعيدا عن صراع اللقب سيكون النجوم في الأندية الكبيرة يبحثون عن مختلف الجوائز خاصة جوائز الهدافين، وسيتجدد الصراع بين ال MSN في برشلونة وهم ميسي ونيمار وسواريز وبين نظرائهم في ريال مدريد bbc، كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة، وقد كان لويس سواريز هداف الموسم الماضي بـ40 هدفا، يليه 35 هدفا لرونالدو و26 هدفا لميسي.

زر الذهاب إلى الأعلى