[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الأسهم الأوروبية تنزل عن أعلى مستوياتها منذ يناير

هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، متراجعة عن أعلى مستوياتها منذ يناير، بفعل بيانات أمريكية ضعيفة وانخفاض أسهم مجموعة إنجينكو الفرنسية التي دفعت قطاع التكنولوجيا الأوروبي للهبوط.

وبحسب وكالة أنباء رويترز، تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3%، بعدما سجل أعلى مستوياته منذ يناير في الجلسة السابقة، وهبطت السوق في تعاملات بعد الظهر إثر تراجع مؤشر معهد مديري التوريدات الأمريكي لقطاع الخدمات مسجلا أدنى مستوى منذ الأزمة المالية.

وانخفض الدولار مقابل اليورو، وهو ما يضر بالمصدرين مع انحسار فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، وهبط مؤشر قطاع البنوك الأوروبي الحساس للنمو 1.7% مسجلا أكبر تراجع بين القطاعات، وتتعرض البنوك لضغوط مع انخفاض ربحيتها بفعل أسعار الفائدة المتدنية.

وانخفض مؤشر قطاع النفط والغاز 0.9% ليحتل المرتبة الثانية بين القطاعات الأكثر هبوطا مع تراجع خام برنت لما دون 47 دولارا للبرميل، وهبطت أسعار الخام بفعل تضاؤل الآمال في إجراء وشيك لخفض تخمة المعروض العالمي.

وهوى سهم إنجينكو الفرنسية لحلول الدفع 13.6% في تداول كثيف، بعدما خفضت الشركة توقعاتها للعام بأكمله في أعقاب هبوط كبير ومفاجئ لمبيعاتها في الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى