[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

أوباما يؤكد على الحل الدبلوماسي للأزمة السورية

وجه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تعليمات إلى فريقه الأمني بشأن سوريا، بهدف تخفيف العنف ومواصلة التباحث مع البلدان المعنية من أجل التوصل إلى حل للأزمة.

 

وبحسب وكالة الأناضول، ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، عقب اجتماع أوباما مع أعضاء في مجلس الأمن القومي، الليلة الماضية (الجمعة/السبت)، أن الاجتماع تناول مكافحة تنظيم داعش، وكيفية تخفيف آلام الشعب السوري.

 

وأفاد أن الفريق الأمني أطلع أوباما على المباحثات الجارية مع الحلفاء والشركاء حول العنف، وهجمات النظام السوري الظالمة على شعبه.

 

وذكر أن أوباما وجه تعليمات إلى الفريق بخصوص مواصلة المباحثات "متعددة الأطراف"، مع البلدان الهامة ذات المصالح في المنطقة، من أجل دعم إيجاد حل دبلوماسي للأزمة، رغم توقف المباحثات مع روسيا لعقد هدنة في سوريا.

 

ومن المقرر أن تستضيف مدينة "لوزان" السويسرية، اليوم السبت، اجتماعاً حول سوريا، بمشاركة وزراء خارجية روسيا سيرغي لافروف، والولايات المتحدة الأمريكية جون كيري.

 

ومن المقرر أيضاَ أن يشارك في اجتماع اليوم، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والسعودية عادل الجبير، ومبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، فيما لم تحسم بعد مشاركة وزيري خارجية إيران وقطر.

زر الذهاب إلى الأعلى