[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مصادر: الإعلان عن 6 وفيات جراء مرض الكوليرا في عدن

قالت مصادر طبية حكومية ان 6 حالات توفيت بمرض الكوليرا في عدن خلال هذا الأسبوع في حين تم تسجيل 78 حالة إصابة جديدة وذلك في احدث إحصائيات حول هذا المرض.

 

وقال د. محمد مصطفى راجمنار وهو مدير عام الرعاية الصحية بمكتب الصحة بعدن في تصريحات لصحيفة "عدن الغد" ان عدد الحالات في تزايد موضحا بأنه تم تشكيل لجنة عليا وغرفة طوارئ بمحافظة عدن يرأسها محافظ عدن ومدير مكتب الصحة بعدن ومدير عام الرعاية الصحية ومدير عام المياه والصرف الصحي ومدير البلديات ورئيس صندوق النظافة ومدير عام التربية والتعليم.

 

وأفاد راجمنار انه تم فحص 3 حالات موجبة حيث كان يتم فحص الحالات وتوصيفها بأنها إسهال مائي حاد مصاحب للقئ إلى ان تم فحص الثلاث الحالات حيث تم التأكد إصابتها بوباء الكوليرا. وأكد انه تم تنفيذ بروتوكل خاص بالوباء في عدن وفتح 4 مراكز استقبال وهي مستشفى الصداقة – الجمهورية – مركز توليد المعلا – مستشفى صلاح الدين.

 

وأوضح ان منظمة الصحة العالمية وفرت كافة المستلزمات العلاجية لهذا الوباء مهيبا بالمواطنين بالاتصال على رقم 350083 وهو غرفة الطوارئ الخاصة باستقبال المكالمات المبلغة عن الحالات المصابة أو المشتبه بها.

 

ودعا راجمنار المواطنين إلى عدم استخدام أي مضادات حيوية بطريقة عشوائية دون اللجوء إلى أطباء مختصين داعيا المواطنين إلى توخي الحذر ونقل أي مصاب بالإسهال إلى المستشفيات فورا.

زر الذهاب إلى الأعلى