[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

حقيقة سيلفي خامنئي في القاهرة.. صورة

طلبت السلطات المصرية من قناة "الغد" إزالة صورة المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي من إعلاناتها المنتشرة في شوارع القاهرة، في سعي منها لامتصاص غضب الشارع المصري والعربي، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

 

وقال القيادي في "ائتلاف الصحب وآل البيت" علاء السعيد، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، إنه تقدم ببلاغ رسمي لأجهزة الأمن المصرية يطالب فيه بإلزام فضائية عربية تعمل من مدينة الإنتاج الإعلامي بإزالة صورة مرشد إيران الموجودة على إعلاناتها بطريق المحور المتجه نحو مدينة 6 أكتوبر.

 

وأضاف أن: "الائتلاف لم يعرف بعد الغرض من وضع تلك اللوحات الإعلانية المروجة لإيران في مصر"، موضحا أن: "السلطات الأمنية وافقت على إزالة اللوحات الإعلانية، ومن المنتظر تنفيذ ذلك خلال ساعات".

 

وشدد السعيد على أن: "نشر مثل هذه الإعلانات يمثل استفزازا للشعبين المصري والسعودي، لما تمثله من ترويج لرجل يمثل دولة تنتهك حقوق العرب والمسلمين في اليمن والعراق وسوريا"، حسب قوله.

 

من جهته، أكد مصدر مطلع في قناة "الغد" الإخبارية، أن صورة المرشد علي خامنئي الموجودة بالحملة الإعلانية الضخمة التى نفذتها القناة منذ أيام، وظهر فيها ملتقطا سيلفي لنفسه وفي خلفيته الخليج العربي، ليست فيها أي إشارة لأطماع إيرانية في منطقة الخليج العربي.

 

وأضاف البيان أن قناة "الغد" ترفع شعار "الصورة بكل الأبعاد"، في إشارة إلى أن الصور الموجودة في حملتها الدعائية تحمل أبعادا أخرى تم تفسيرها بشكل خاطئ، مشددة على أن سياسة القناة واضحة جدا في هذا الصدد، وأن انحيازها معلن للقضايا العربية وضد التدخل في شؤون دول الخليج وباقي الدول العربية.

5808e76bc3618894158b46b7بارز

زر الذهاب إلى الأعلى