[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مجلس النواب يواصل جلساته في صنعاء ويطالب بإيقاف الحرب وفك الحصار

واصل مجلس النواب في اليمن عقد جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس المجلسيحيى علي الراعي.

 

وخلال الجلسة التي عُقدت اليوم ناقش مجلس النواب تطورات الحرب في البلاد، واصدر بيان بشأن ذلك ، فيما يلي نصه:
تابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية ما يجري من أحداث دامية ومؤلمة عقب إعلان ما يسمى بالهدنة التي أعلن عنها مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ والتي جاءت بديل عن المشروع البريطاني الذي دعا إلى وقف شامل للحرب وبدون شروط مسبقة حيث تبين من خلال تلك الهدنة المزعومة عدم التزام دول تحالف العدوان الذي تقوده المملكة العربية السعودية منذ الساعة الأولى لإعلان تلك الهدنة.

أن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يؤكد أن حل المشكلة اليمنية وإيقاف الحرب لا يمكن أن يتم إلا بإصدار قرار من مجلس الأمن بسرعة إيقاف الحرب ورفع الحصار البري والجوي والبحري عن الجمهورية اليمنية والعودة إلى طاولة المفاوضات وصولاً إلى حل سياسي شامل.

وعليه فأن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يحمل مجلس الأمن والأمم المتحدة مسئولية عدم اتخاذ قرار بوقف الحرب ورفع الحصار بشكل نهائي وبدون شروط.

كما أن مجلس النواب يطالب بسرعة تشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق فيما جرى ويجري في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية وحرب اقتصادية ومعيشية تمس كافة حياة أبناء الشعب اليمني بهدف تجوعيه من قبل دول العدوان .

صادر عن مجلس النواب

الجمهورية اليمنية – صنعاء

زر الذهاب إلى الأعلى