[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

مبيعات الحواسيب اللوحية تتراجع عالمياً

استمرت مبيعات أجهزة الحاسوب اللوحية في التراجع خلال الربع الثالث في السوق العالمية، في الوقت الذي تحتل الأجهزة الرخيصة الثمن الملحق بها لوحة مفاتيح قابلة للفك، حيزاً متزايداً. وفق تقديرات شركة "آي دي سي" لأبحاث السوق.

 

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد ذكر المحلل لدى "آي دي سي" غيتيش أوبراني"للأسف تقدم الكثير من هذه الأجهزة اللوحية المتدنية السعر أداء متدنياً أيضاً"، مشيراً إلى أن"ذلك قد يضر بالسوق على المدى الطويل لأنهذه الأجهزة قد تعتبر بسهولة أنها قابلة للرمي بدلاً من اعتبارها بديلاً للحواسيب الشخصية".
وبلغ مجموع الأجهزة اللوحية التي بيعت من كل العلامات التجارية حو إلى 43 مليون جهاز خلال الربع الثالث أي 14.7 في المئة أقل مما كانت عليه قبل عام، في الوقت الذي حققت مبيعات الأجهزة اللوحية بلوحة مفاتيح قابلة للفك والتي يقل سعرها بـ200 دولار، مستوى قياسياً.وحافظت شركة آبل الأميركية على المرتبة الأولى في العالم بحصة سوقية بلغت 21.5 في المئة، على رغم تراجع مبيعات آي باد بنسبة 6.2 في المئة.

 

وحلت سامسونغ الكورية ثانية مع 15.1 في المئة من السوق متراجعة من نسبة 19.3 في المئة، تلتها أمازون في المرتبة الثالثة مع 7.3في المئة بفضل عروضها على جهازها"فاير".

 

واحتلت الصينيتان لينوفو وهواوي المركزين الرابع والخامس على التوالي، بعدما استحوذت لينوفو على 6.3 في المئة من السوق، وهواوي على 5.6 في المئة. يذكر أن ميكروسوفت أعلنت منذأيام عن جيل جديد من جهازها Surface، قالت عنه إنه أفضل جهاز لوحي على الإطلاق، بالإضافة إلى نسخة مكتبية من السلسلة نفسها، حملت اسم Surface Studio.

زر الذهاب إلى الأعلى