صنعاء: مركز هي والجامعة الإماراتية ينضمان ندوة تعريفية عن البطالة في اليمن

صنعاء: مركز هي والجامعة الإماراتية ينضمان ندوة تعريفية عن البطالة في اليمن
مركز هي والجامعة الإماراتية ينضمان ندوة تعريفية عن البطالة في اليمن

نظم مركز هي للسياسات العامة – اليمن وبالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء ندوة تعريفية عن البطالة في اليمن الأسباب، الآثار، الحلول.

وحسب بيان صحافي، تخللت الندوة عرض فيلم وثائقي أستعرض فيه مجموعة من الآراء للشباب والمختصين الاقتصاديين وكذلك نضم بعض طلاب الجامعة اسكتش فني ساخر تعبيراً تجسد واقع البطالة في اليمن والتغلب عليها.

وأعتبر الدكتور همدان الشامي عميد شؤون الطلاب في الجامعة الإمارتية الدولية أن مثل هذه الفعاليات والندوات التعريفية تسعى إلى التعريف بالمشكلة وتساعد في التغلب على هذه الظاهرة وتنبه الشباب على بعض اسبابها منوهاً إلى أن الجامعة تعمل على خلق كافة الأجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على اكتساب الخبرات العلمية والعملية من خلال التطبيق العملي وتوفير البيئة التي تساهم في صقل مواهب وإبداعات الطلاب وأن الجامعة تتبنى كافة الأفكار التي يطرحها الطلاب في سبيل تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وخبراتهم العلمية والعملية.

 

من جانبه تحدث أحمد السعيدي منسق مركز هي للسياسات العامة في اليمن أن المنظمة تعمل في القضايا الاجتماعية والبحثية المختلفة وتتناول قضية البطالة في هذه الندوة كونها مشكلة تؤرق المجتمعات العربية والمجتمع اليمني على وجه الخصوص وأن تسليط الضوء على هذه القضية من أجل إيجاد حلول مناسبة للتخفيف من تبعاتها وتوعية الشباب بالإجراءات التي تساعدهم على تأهيل وتطوير قدراتهم بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل.

 

هذا وتخللت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات الهادفة التي أثرت الندوة واستنتاج العديد من الاستخلاصان والتوصيات التي ستساهم في وضع المقترحات العامة لإيجاد حلول للتخفيف من هذه الظاهرة لدى الشباب.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية