[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

فازت بها صلالة.. شركة النفط بحضرموت تعلن مناقصة توفير المشتقات لشهر ديسمبر

اعلنت شركة النفط في حضرموت، شرق اليمن، لاول مرة في تاريخها مناقصة مفتوحة وعلنية لكافة الشركات والتجار لتوريد المشتقات النفطية " بترول + ديزل " لشهر ديسمبر لضمان توفيرها في الاسواق المحلية واحتياجات مشاريع الكهرباء والمياة بشكل مستمر دون انقطاع.

 

وجاء الإعلان بتوجيهات من اللواء احمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت، شرق اليمن، في محاربة العشوائية والقضاء على الفساد والسماسرة واستغلال احتياجات المواطنين وارساء مبداء الشفافية والوضوح والتنافس العلني والشريف بين الشركات والتجار لمصلحة المواطنين والتنمية ووفق نهج وخطة وبرنامج مدير عام شركة النفط بساحل حضرموت الدكتور محمد عبدالله بامقاء لتنظيم الاسواق واصلاح الوضع المالي والاداري والفني للشركة.

 

وتم صباح امس الخميس بحضور المدير العام ولجنة المناقصات وعدد من الشركات والتجار فتح مضاريف المناقصة بعد استلامها من المتقدمين مابين "٦-٨ " شركة وتجار متنافسة ووسط شفافية ووضوح وبشكل علني وبعد تجميع المضاريف تم الاعلان عن اسعار وعروض كل شركة وتاجر متقدم واعلن عن حصول شركة صلالة للخدمات النفطية التابعة لرجل الاعمال المعروف الشاب سالم التنعري وشريكة رجل الاعمال الشاب صالح بن هلابي.

 

وكانت مجموعة البسيري التجارية المنافس الاقرب لشركة صلالة قد تقدمت بعرضين احدهما باسم الشركة العالمية وشركة البسيري ولم يحالفها الحظ.

 

ووسط اجواء اخوية وتنافسية وصفت بأنها "شريفة ونظيفة" تلقت شركة صلالة التهاني من اصحاب ومدراء الشركات وقيادة شركة النفط ولجنة المناقصات المنافسة في المناقصة لما تم من شفافية ووضوح وعلنية في المناقصة والاجراءات القانونية المتبعة . وتقدموا بالشكر محافظ حضرموت ومدير العام على ماتم من تصحيح وتنظيم للاوضاع وقطع ادبار الفسادين والسماسرة معبرين عن شكرهم وتقديرهم لجنة المناقصات والنهج الجديد للشركة وقيادة السلطة لمافيه مصلحة المواطن وتحسين ايرادات حضرموت وتخفيف العجر المالي الصعب الذي تمر به الشركة بسبب العشوائية وانعدام التنظيم والشفافية في ظل القيادات السابقة للشركة وفي اطار نجاح خطة تصحيح اوضاعها والنهوض بها باذن الله".

 

يشار إلى أن الكميات التي ستوردها شركة صلالة لتلبية احتياجات الاسواق المحلية ومشاريع الكهرباء والمياة وغيرها خلال شهر ديسمبر وحسب المناقصة قرابة مائة الف طن " ديزل + بترول ".

زر الذهاب إلى الأعلى