[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القيادة الأمريكية: تدمير سفينة غير مأهولة للحوثيين في اليمن

القيادة الأمريكية: تدمير سفينة غير مأهولة للحوثيين في اليمن بعد أن تقرر أنها تشكل تهديداً في البحر الأحمر


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم،ـ أنها حيدت سفينة سطحية غير مأهولة تتبع جماعة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، في إطار العمليات التي تنفذها في البحر الأحمر غربي البلاد.

وقال بيان صادر عن سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه في تمام الساعة 1:52 مساءً (بتوقيت صنعاء) في 30 أبريل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في التعامل مع وتدمير سفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها مسلحو الحوثي المدعومون من إيران في اليمن.

وأضافت أنه تم تحديد أن السفينة السطحية الغير مأهولة كانت تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وشددت سنتكوم على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية والتحالف والتجارية".

ومنذ نوفمبر العام الماضي، تبنى الحوثيون العديد من الهجمات في البحر الأحمر، وأعلنت واشنطن عن تحالف بحري لمواجهة التهديدات.

وعاد التصعيد مؤخراً في البحر الأحمر بعد أن تراجعت وتيرته لأسابيع، حيث تبنى الحوثيون مؤخراً تنفيذ العديد من الهجمات، من دون أن ترد أنباء عن خسائر مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى