[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

طلاب اليمن الدارسون في مصر يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس ويصدرون بياناً

لليوم الخامس على التوالي ينفذ الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الجامعات المصرية اعتصاماً مفتوحا في مقر السفارة اليمنية بالقاهر احتجاجاً على تأخير استلام مستحقاتهم وتجاهل مطالبهم حتى يتم تحقيق كافة المطالب.

 

وفي بيان صادر عن الاعتصام، حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، لخص طلاب اليمن الدارسون في مصر مطالبهم بالآتي:

-إيجاد حل لمشكلة أعضاء هيئة التدريس المساعدة مبعوثي الجامعات اليمنية لتحضير درجة الدكتوراه ممن لديهم قرارات استمرارية لمواصلة الدكتوراه وتم إيقاف مستحقاتهم بوزارة المالية منذ اكثر من عام ومهددون الان بالفصل من جامعاتهم اذا لم تسدد الرسوم الدراسية.

- صرف مستحقات طلاب التبادل الثقافي الذين يعانون الأمرين منذ أكثر من عام بدون مستحقات.

- صرف الربع الرابع لجميع الطلاب الدارسين بصورة عاجلة ومتابعة اللجان المكلفة بتنفيذ ذلك - إعادة المنزلين بصورة غير قانونية من الربع الثالث وتحديث البيانات من الملحقية وفق إفادات الطلاب عن وضعهم الدراسي ورفع التعنت الحاصل عليهم من قبل لجنة وزارة التعليم العالي في صنعاء.

-صرف ارباع الطلاب الموقوفين والذين لديهم أوامر صرف من الوفر - سرعة صرف تذاكر الخريجين من الخطوط اليمنية أسوة بزملاءهم وتنفيذ التوجيه الصريح لرئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر بصرف التذاكر.

- ايقاف التعسف الصادر بحق طلاب الدراسات العليا في التخصصات الإنسانية والذين رفضت لجنة وزارة التعليم العالي في صنعاء التمديد لهم دون مبرر في مخالفة صريحة لقانون الابتعاث. - سرعة البت في نتيجة المفاضلة لمنح التبادل الثقافي التي حبست في أدراج السفارة منذ ما يزيد عن الشهرين.

وقد طالب المعتصمون السفارة اليمنية بالقاهرة بالقيام بواجبها تجاه الطلاب والوقوف إلى جانبهم بدلا من تجاهلهم كونها المسؤول المباشر عن الطلبة والمسؤول عن البحث عن حلول عملية لها مع الجهات المختصة بمتابعة تنفيذ أهم المطالب الملحة مؤكدين أنهم مستمرون في اعتصامهم حتى تحقيق كافة المطالب ولا تراجع عنها.

15401456_1723290164656995_802658145_n

15356870_1723290137990331_853577347_nاليمن

زر الذهاب إلى الأعلى