[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

البرلمان العربي يدين التصريحات الإيرانية العدوانية تجاه البحرين واليمن

أدان رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم الأحد، ما أسماها ب"التصريحات العدوانية اللامسؤولة"، المنسوبة لمسؤولين إيرانيين، وتضمنها "مساسًا" بالسيادة اليمنية والبحرينية، وفق قوله.

والخميس الماضي، قال مسؤول العلاقات العامة في جهاز الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف إن "الانتصار في حلب سيمهد لتحرير الموصل وتسوية أزمتي اليمن والبحرين"، في تليمح فيما يبدو إلى إمكانية التدخل في البلدين.

وفي بيان نقلته وكالة الأناضول، اليوم، قال السلمي إنه "يدين التصريحات العدوانية اللامسؤولة التي صدرت عن المسؤولين الإيرانيين في اليومين الماضيين، والتي جاءت في أعقاب الانتصارات الدموية المزعومة في حلب، وتضمنت المساس بسيادة وأمن دولتين عربيتين شقيقتين هما البحرين واليمن".

وطالب "السلمي" طهران ب"الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن والبحرين، والتوقف عن تأجيج الطائفية، ودعم جماعات إرهابية وميليشيات انقلابية مسلحة، ترتكب أعمالاً إرهابية في هاتين الدولتين"، وفق قوله.

ودعا السلمي، المجتمع الدولي، إلى "رفض واستنكار التصريحات (الإيرانية) العدوانية"، واعتبرها "تهدد أمن وسلامة المنطقة العربية، والأمن والسلم الدوليين".

وتقاتل مليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني بجانب نظام بشار الأسد في سوريا، وفي مايو/أيار الماضي، اعترف "عين الله تبريزي"، المستشار في "فيلق كربلاء"، التابع لـ"الحرس"، بمقتل ألف و200 عسكري تابع لقوات بلاده في سوريا منذ عام 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى