باسلامة يزور الملحقية الثقافية لليمن في ماليزيا ويلتقي الطلاب

نشوان نيوز - كوالالمبور   

قام وزير التعليم العالي في حكومة أحمد عبيد بن دغر، الدكتور حسين باسلامة، الذي يراس لجنة صرف مستحقات الطلبة المبتعثين في الخارج والمتواجد حاليا في ماليزيا، بزيارة الملحقية الثقافية لليمن في كوالالمبور.

 

وحسب بيان، التقى باسلامة بالملحق الثقافي رشدي الكوشاب، مطلعا على سير العمل وما تقوم به الملحقية الثقافية في خدمة الطلبة المبتعثين في مملكة ماليزيا.

 

كما التقى باسلامة بعدد من المبتعثين اثناء مراجعتهم للملحقية من أبناء اليمن واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول ما تقدمه الملحقية الثقافية من خدمات لابنائها الطلاب كما تم النقاش حول ما تم انجازه من صرف مستحقات الطلاب المبتعثيين في ماليزيا والاطلاع على مشاكل مبتعثيين الجامعات والجهات الاخرى.

 

واستعرض رئيس لجنة صرف مستحقات الطلاب، بعض الحلول التي تم تنفيذها وما سيتم طرحه لاحقا على مجلس الوزراء لاستكمال مستحقات كل الطلبة الدارسيين في الخارج مشيدا بالجهود التي بذلها المستشار الثقافي من اجل الوصول الى هذه الحلول وتواصله ومتابعته المستمرة معه منذ توليه وزارة التعليم العالي كما تم النقاش حول ما يمكن القيام به لتعزيز مجالات التعاون المشتركة مع الجامعات الماليزية لما يخدم الطلبة المبتعثيين وتحصيلهم العلمي عطفا على توجيهات الرئيس عبده ربه منصور هادي ورئيس الوزراء بالاهتمام والرعاية بالطلاب المبتعثين.

 

رافق الوزير في زيارته الاستاذ بشار شايف ممثل وزارة المالية في اللجنة المكلفة بصرف مستحقات الطلبة المبتعثين في الخارج.

15644227_1730205037298841_357830481_n