[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارسلطة رابعة

لجنة الإغاثة بحجة تدشن حملة إعلامية تحت شعار حجة تستغيث

تدشن لجنة الاغاثة بمحافظة حجة اليوم السبت حملة إعلامية في مختلف الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "حجة تستغيث" للتعريف بمأساة المحافظة التي تعيش أكبر موجة نزوح على مستوى الجمهورية.

وأوضحت اللجنة في بيان، بثته وكالة الأنباء الرسية التابعة للحكومة الشرعية، أن الحملة التي تتبناها لجنة الإغاثة برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن عبدالكريم أحمد السنيني تهدف إلى ابراز معاناة النازحين للرأي العام المحلي والعالمي من حيث أعداد النازحين والاماكن التي نزحو منها وإليها والوضع المتردي والمأساوي الذي يعيشونه.

واهاب البيان بكافة القنوات الفضائية والمواقع الاخبارية والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل مع الحملة وفضح المليشيا الانقلابية التي تسببت في معاناة النازحين وعرقلة وصول المساعدات الانسانية وافتعال العوائق امام المنظمات والمؤسسات الفاعلة في مجال الاغاثة.

ودعت الحملة إلى إيصال معاناة النازحين والمحتاجين في المحافظة إلى المؤسسات والمنظمات الاغاثية والانسانية المحلية والدولية ولفت أنظارهم إلى الوضع الانساني للنازحين والمهجرين وحثهم على القيام بواجبهم الانساني.

ويبلغ عدد النازحين بمحافظة حجة بسبب الحرب في عدد من المديريات وبالأخص المديريات الحدودية التي أخلاها الحوثيون من السكان وحولوها إلى ساحة حرب حوالي 485 ألف و388 نسمة أي ما يعادل 80 ألف و898 أسرة منهم 134 الف نازح خارج المحافظة ،ويتواجد النازحون في جميع مديريات المحافظة إما في بيوت مستأجرة أو لدى أقاربهم وعدد كبير منهم في تجمعات عشوائية يبلغ عددها 22 تجمعا في مديريات عبس وحيران وأسلم.

وتقدر الاحصائيات الرسمية من يحصلون على مياه نقية صالحة للشرب من سكان محافظة حجة 17بالمائة فيما البقية يشربون ويستخدمون مياه ملوثة.

زر الذهاب إلى الأعلى