[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار يرتفع وسط تعاملات ضعيفة في موسم العطلات

ارتفع الدولار مقابل الين وحفنة من العملات الرئيسية الأخرى اليوم الثلاثاء وسط تعاملات ضعيفة بسبب عطلات في المراكز المالية في أوروبا.

وفي الأسبوع الأخير لعام 2017 لا يزال الاتجاه نحو عملة أمريكية أقوى إلا أن تراجع الدولار واحدا في المئة قبل عيد الميلاد يشير إلى أن أي هجوم صوب مستوى 120 ينا أو الوصول إلى سعر مواز لليورو قد ينتظر حتى يناير كانون الثاني، وفق وكالة أنباء رويترز.

وبحلول الساعة 0830 بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار نحو واحد في المئة ليسجل 117.23 ين و1.0450 دولار مقابل العملة الموحدة.

ومع إغلاق الأسواق في هونج كونج وسيدني لم يكن هناك أي رد فعل يذكر خلال التعاملات في آسيا تجاه بيانات التضخم اليابانية إذ تراجعت أسعار المستهلكين الأساسية للشهر التاسع علي التوالي على أساس سنوي في نوفمبر تشرين الثاني.

وفقد الين نحو 20 في المئة من قيمته منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني ويقول البعض في طوكيو إن تباطؤ وتيرة ارتفاع عائدات أدوات الخزانة الأمريكية والمخاوف إزاء علاقة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مع الصين قد تدعم العملة اليابانية في المستقبل.

ونزل الدولار الاسترالي 0.1 في المئة إلى 0.7178 دولار أمريكي متجها لأقل مستوى في سبعة أشهر عند 0.7160 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي نتيجة مخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الصين.

واستقر الدولار النيوزيلندي عند 0.6894 دولار في حين هبط الجنيه الاسترليني 0.2 في المئة إلى 1.2269 دولار

 

زر الذهاب إلى الأعلى