[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

سائقو شاحنات النقل الثقيل يحتجون على رسوم بنقاط التفتيش في الضالع

نفذ المئات من سائقي شاحنات النقل الثقيل -من عدة محافظات - وقفة احتجاجية بشاحناتهم في مديرية ردفان، بمحافظة لحج جنوبي اليمن. احتجاجا على فرض رسوم غير قانونية في نقاط التفتيش بمحافظة الضالع.

وقال مصدر في نقابة سائقي شاحنات النقل، في تصريح صحفي، إنه تم فرض رسوم باهظة على كل شاحنة تمر بنقاط التفتيش بالضالع متجهة إلى صنعاء أو المحافظات الواقعة بعد الضالع، حيث يدفع سائق كل شاحنة خمسة آلاف ريال في نقطة تفتيش بمدينة الضالع، وعشرة آلاف ريال في نقطة تفتيش واقعة في منطقة الجبارة، بالإضافة إلى رسوم أخرى في معظم النقاط الواقعة بين الضالع وصنعاء.

وأضاف المصدر أن سائقي الشاحنات اتفقوا على التوقف عن العمل حتى يتم إنهاء تلك الرسوم الغير قانونية. وأشار إلى أن النقاط التي تأخذ تلك الرسوم كلها تقع في إطار سلطة الحكومة الشرعية، فيما نقاط التفتيش التي يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس صالح لا تأخذ أي رسوم.

وناشد المصدر الرئيس هادي والحكومة الشرعية بوقف جباية تلك الرسوم غير القانونية التي قال إنها "أثقلت كاهل سائقي الشاحنات الذين تضرروا كثيرا في ظل الركود الاقتصادي الحاصل في البلاد، وفوق ذلك فرضت عليهم رسوما باهظة وغير قانونية في نقاط التفتيش بالضالع".

15747398_1394519273905098_6203233078299426437_n

زر الذهاب إلى الأعلى